رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدوري الإيطالي
20:30
يوفنتوس
أتلانتا
الدوري الإيطالي
20:30
نابولي
إنتر
الدوري الإسباني
12:00
ريال مدريد
ريال بيتيس
الدوري الإسباني
16:15
إيبار
برشلونة
كأس الكونفدرالية
23:59
نهضة بركان
الزمالك

بالأرقام.. هل أثبت صلاح إنه ليس "رجل الموسم الواحد"

الثلاثاء 14/مايو/2019 - 04:12 م
محمد صلاح
محمد صلاح
سيف الحسيني
طباعة

منذ أن خرجت الصحف الإنجليزية في بداية الموسم وعنونت "رجل الموسم الواحد"، قرر محمد صلاح نجمنا المصري والمحترف في صفوف ليفربول إثبات عكس ذلك.

 

الدولي المصري عقب إصابة نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أمام ريال مدريد الإسباني، لم يتعافى بشكل مثالي لبداية الموسم الجاري والذي ظهر فيه بشكل مغايير في أداءه عن الموسم الذي سبقه.

 

صلاح كان ظاهره كروية في الموسم الماضي وتمكن من كسر العديد من الأرقام القياسية في تاريخ الريدز والدوري الإنجليزي بإكمله وتمكن من نيل الحذاء الذهبي للبريميرليج بـ 32 هدفًا وأصبح الهداف التاريخي لموسم واحد.

 

العديد من الانتقادات طالت "مو" بداية الموسم لصيامه عن التهديف لفترة طويلة وزعمت إنه لاعب موسم واحد فقط لكن الرد جاء في النهاية مع تتوجيه بالحذاء الذهبي للمرة الثانية على التوالي بـ 22 هدفًا بالمناصفة مع زميله ساديو ماني والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال.

 

معدل صلاح التهديفي أيضًا كان مرتفع بنسبة كبيرة عن الموسم الماضي، حيث تمكن من صناعة 13 هدفًا في جميع المسابقات والمساهمة في 39 هدفًا للريدز.

 

الأرقام أيضًا تشير إلى تطور دفاعي رائع لصلاح عن الموسم الماض، حتى الآن وقبل نهائي دوري الأبطال تمكن صلاح من 40 محاولة لخطف الكرة بينما اعترض الكرة من الخصم في 17، ذلك بمثابة أضعاف ما فعله الموسم الماضي.

 

صلاح أيضًا قام بالعديد من التشتيتات من أمام مرماه وبالرأس ومنع العديد من التسديدات أكثر بكثير من الموسم الماضي مما يدل على تطوره الدفاعي بشكل لم يلاحظه البعض.