رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فأل شؤم.. ماذا يفعل ليفربول مع حكم نهائي دوري الأبطال؟

الكابتن

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الثلاثاء تكليف السلوفيني دامير سكومينا بإدارة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

وتجمع المباراة النهائية لدوري الأبطال بين ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين على ملعب واندا متروبوليتان معقل اتلتيكو مدريد الإسباني في الأول من يونيو المقبل.

ونال سكومينا صاحب الـ 42 عامًا الشارة الدولية في 2002 وأدار المباراة النهائية للدوري الأوروبي بين أياكس أمستردام الهولندي ومانشستر يونايتد الإنجليزي في 2017.

كما أدار سكومينا مباراة كأس السوبر الأوروبي في 2012 بين تشيلسي وأتلتيكو مدريد.

وتولى سكومينا أيضا إدارة مباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في 2013 بين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند.

سيكون عشاق ليفربول وجماهيره أبرز المتشائمين من سكومينا في النهائي الثاني على التوالي للريدز بعد سجل ليس بالجيد للنادي الإنجليزي مع الحكم.

5 مباريات أدارها سكومينا لليفربول من قبل في جميع المسابقات الأوروبية لم يفز فيها الريدز سوى في لقاء وحيد كان الموسم الحالي على نابولي الإيطالي بدور المجموعات وبهدف نظيف أحرزه النجم المصري محمد صلاح في أنفيلد.

الهزيمة الأولى كانت في 2009 بدوري أبطال أوروبا في دور المجموعات أمام فيورنتينا الإيطالي على أنفيلد بنتيجة 2 - 1 للفيولا.

الهزيمة الثانية كانت على يد بشكتاش التركي في دور الـ 32 من الدوري الأوروبي بهدف نظيف وكانت خارج الديار في موسم 2015.

الهزيمة الثالثة كانت في 2016 على يد فياريال في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي بهدف نظيف خارج الديار.

الهزيمة الأخيرة لليفربول مع سكومينا كانت على يد روما الإيطالي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بنتيجة 4-2 على ملعب الأولمبيكو.