رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
دوري أبطال إفريقيا
23:59
الوداد البيضاوي
الترجي

تقرير- حرب نفسية من المغاربة ضد حارس الزمالك الشاب والسعيد بديل استراتيجى

الثلاثاء 14/مايو/2019 - 06:06 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة

واصلت الصحف المغربية حملات الحرب النفسية، ضد لاعبى الزمالك قبل مواجهة الفريق الأبيض مع نظيره نهضة بركان المغربى يوم الأحد المقبل فى ذهاب نهائى بطولة الكونفدرالية الأفريقية، فى محاولة من جانب المغاربة للضغط على لاعبى الزمالك قبل موقعة الأحد.

وإستغلت بعض الصحف الإصابة التى تعرض لها عماد السيد الحارس الثانى لفريق الزمالك لعمل ضغط على لاعبى الفريق الابيض قبل المواجهة المرتقبة، حيث وصفت الصحف المغربية إصابة عماد السيد بأنها ضربة موجعه للزمالك فى ظل إيقاف الحارس الأساسى محمود جنش، بعد تعرضه للطرد فى مباراة النجم الساحلى التونسى ضمن مباريات الدور نصف النهائى للبطولة.

وحالت الصحف المغربية التقليل من خبرة الحارس الثالث فى صفوف الزمالك عمر صلاح حارس المنتخب الأوليمبى المصرى الذى سيحرس عرين الزمالك فى هذه المباراة، واللعب على أعصابه من الأن.

ويسعى البعض للضغط على الحارس الشاب فى محاولة للنيل منه فى ظل عدم وجود حارس بديل للزمالك، فضلا عن تحريض لاعبى فريق نهضة بركان المغربى للاحتكاك بالحارس الشاب لعله يتعرض للإصابة ويضطر الجهاز الفنى للزمالك لاشراك لاعب أخر فى مركز حراسة المرمى.

وهو ما دفع الجهاز الفنى لفريق الزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس للإستعداد الجيد لمثل هذه الظروف، من خلال تجهيز عمر السعيد مهاجم الفريق الأبيض، ليكون البديل الإستراتيجى لعمر صلاح فى مركز حراسة المرمى، فى حال تعرض الحارس الشاب لأى إصابة او طرد لا قدر الله خلال مباراة الذهاب، على أن يعود جنش لحراسة مرمى فريقه فى مباراة الإياب بعد إنتهاء إيقافه .

ويعمل مدرب الزمالك على تجهيز عمر السعيد لحراسة المرمى من خلال المشاركة فى تدريب الحراس لمدة ربع ساعة حتى يحصل على بعض الخبرات من مدرب الحراس خلال التدريبات التى تسبق المباراة ، وذلك بعدما شارك السعيد كحارس لبضع دقائق في إياب نصف النهائي ضد النجم الساحلي، حيث يراه الجهاز الفني الأكثر قدرة بين زملائه على اللعب في هذا المركز من النواحى الفنية والبدنية، بحكم طول قامته.

وتأتى هذه الخطوة من جانب الزماك فى ظل عدم إمكانية قيد حارس رابع فى قائمة الزمالك، حيث تمنع لائحة الكونفدرالية، والبطولات الإفريقية للأندية عموماً، قيد لاعبين جدد خارج مواعيد القيد تحت أي ظروف، وهو ما يحول دون قيام الزمالك بقيد أحد حراس الناشئين في القائمة خلال الوقت الحالي.