رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
دوري أبطال إفريقيا
23:59
الوداد البيضاوي
الترجي

مورينيو عن كلوب: خوض نهائى 3 دورى أبطال دون فوز "صعب"

الأربعاء 15/مايو/2019 - 01:55 م
كلوب ومورينيو
كلوب ومورينيو
ريهام أسامة
طباعة

أشاد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد، بالإنجاز الذي حققه الثنائي الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام هوتسبير، في وصولها لنهائي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وتأهل ليفربول لنهائي دوري الأبطال على حساب برشلونة الإسباني بنتيجة 4-3 ذهابًا وإيابًا، بينما صعد توتنهام بعدما تغلّب على أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 3-3، باتباع قاعدة احتساب الهدف بهدفين على مرمى الخِصم.

 

ونشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية تصريحات مورينيو، قائلًا: "معجب للغاية بإنجاز كل من كلوب وبوكيتينو، وعملهما على مدار الموسم، كلاهما يستحق تتويج مجهوده بتحقيق إنجاز عظيم".

 

وأضاف: "ليس هناك أفضل من رفع كأس دوري الأبطال، ولكن في النهاية أحدهما سيخسر للأسف".

 

وتابع: "كلوب سيخوض النهائي الثالث له في دوري الأبطال.. لا يمكنني تخيل شعور خوض 3 نهائيات دون تحقيق الفوز".

 

وكان كلوب قد تأهل لنهائي دوري الأبطال مرتين، الأولى كانت في موسم 2012-2013، عندما كان مدربًا لفريق بروسيا دورتموند الألماني، ولكنه خسر أمام بايرن ميونخ بنتيجة 1-2، والثانية كانت أمام ريال مدريد الإسباني في الموسم الماضي في مدينة طكييفط الأوكرانية، وخسر أيضًا بنتيجة 1-3.

 

وبسؤاله عن احتمالية تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي في الموسم المقبل، أجاب مورينيو: "مستحيل!، لا يمكنني التحدث عن تدريب نادٍ لديه مدرب".

 

وعن فشل الفريق الباريسي أوروبيًا، قال: "إنه نادٍ كبير وعالمي، ويمتلك لاعبين على مستوى عالٍ من الاحترافية، ولكنه لم يحقق أي بطولة أوروبية حتى الآن، وهذا شيء مهم للغاية".

 

وواصل: "الأمر ذاته بالنسبة للمدربين، رغم امتلاكك صفات جيدة، إلا أنك إذا لم تصل في مشوارك التدريبي للفوز بالبطولات الأوروبية، فحتمًا هناك شيء مفقود".

 

يأتي ذلك بعدما حسم باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي هذا الموسم لصالحه، للمرة الثامنة في تاريخه، ولكنه ودّع بطولة دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 3-3، باتباع قاعدة احتساب الهدف بهدفين على مرمى الخِصم، وذلك في دور الـ16 من المسابقة.

 

جدير بالذكر أنه تقرر إقامة المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وتوتنهام على ملعب "واندا متروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية "مدريد" معقل أتلتيكو مدريد، في الأول من يونيو المقبل.