رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
دوري أبطال إفريقيا
23:59
الوداد البيضاوي
الترجي

رسميًا.. البلجيكي مارك فيلموتس مديرًا فنيًا لمنتخب إيران

الأربعاء 15/مايو/2019 - 03:17 م
مارك فيلموتس
مارك فيلموتس
أحمد فهمي
طباعة
أعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، رسميًا، تعيين البلجيكي مارك فيلموتس، مديرًا فنيًا للمنتخب الأول، بعقد يمتد لثلاث سنوات، حتي نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وذكرت (تسنيم) الإيرانية للأنباء، أن فيلموتس سيتقاضي راتبًا سنويًا قدره مليون ونصف المليون دولار، إضافة إلى استقدام مساعدين اثنين بلجيكيين.

وأشارت الوكالة، إلى أن الجهاز الفني للمنتخب، سيشهد تواجد مساعدًا محليًا، وهو جواد نيكونام، نجم السابق للمنتخب الإيراني.

كان فيلموتس، قد وصل إلى العاصمة الإيرانية طهران، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، لإنهاء مفاوضاته مع مسئولي الاتحاد الإيراني.

وكان فيلموتس - البالغ من العمر 50 عامًا - قد تولى قيادة منتخب بلجيكا، خلال نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وكأس الأمم الأوروبية 2016 بفرنسا، قبل أن يُقال من منصبه، في أعقاب خروج المنتخب البلجيكي، من الدور ربع النهائي للبطولة، أمام ويلز.

كما تولى المدرب البلجيكي، قيادة منتخب كوت ديفوار، عام 2017، إلا أن مسيرته مع منتخب "الأفيال" لم تدم طويلًا حيث فشل في قيادة الفريق نحو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

ويأتي تعاقد الاتحاد الإيراني، مع البلجيكي مارك فيلموتس، ليخلف البرتغالى كارلوس كيروش، الذي رحل لتدريب منتخب كولومبيا.

كان كيروش، قد استقال من منصبه كمدير فني لمنتخب إيران، بعد مسيرة دامت 8 أعوام، وذلك عقب خروج الفريق، من الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الآسيوية 2019 بالإمارات، بالخسارة أمام اليابان، بثلاثة أهداف نظيفة.

ويستعد المنتخب الإيراني، لبدء مشواره في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، ونهائيات كأس أمم آسيا 2023.