رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

جريزمان في برشلونة.. المستفيدين والخاسرين من تواجد بطل العالم في البارسا

الخميس 16/مايو/2019 - 03:56 م
جريزمان
جريزمان
سيف الحسيني
طباعة

لم يحدد بعد النجم الفرنسي أنطوان جريزمان وجهته المقبلة، بعد أن أعلن رحيله عن أتلتيكو مدريد الإسباني هذا الصيف بعد خمس سنوات قضاها مع الروخي بلانكوس.

 

بطل العالم خرج في بيان رسمي يؤكد فيه رحيله بعد 5 سنوات رائعة قضاها رفقة الأتلتي ثم أكد إنه خلال أيام سيخرج ببيان آخر يؤكد فيه وجته المقبلة وسط تكهنات كثيرة باقترابه من برشلونة.

 

النادي الكتالوني كان قريب للغاية من صاحب الـ 28 عامًا عقب تتويجه مع الديوك الفرنسية بمونديال روسيا العام الماضي إلا إنه فاجئ الجميع وجدد عقده مع أتلتيكو.

 

وفي ظل اقتراب جريزمان نستعرض لكم في التقرير التالي أبرز المستفيدين والخاسرين من قدوم بطل العالم..

 

 

لويس سواريز

 

المهاجم الأوروجوياني والأوحد في قائمة البارسا هذا الموسم، سيزيل جريزمان عليه الضغط بعض الشيء في الناحية الهجومية حالة جلوسه بديلًا أو المشاركة أساسيًا.

 

سواريز يلعب أساسيًا وباستمرار منذ انضمامه إلى برشلونة في 2014 قادمًا من ليفربول الإنجليزي دون راحة ولا بدائل في ظل عدم تعاقد إدارة البارسا مع بديل حتى الآن.

 

فيليب كوتينيو

 

منذ أن خرج اسم جريزمان إلى النور، تعالت الأصوات داخل النادي الكتالوني بضرورة رحيل البرازيلي كوتينيو بعد عام ونصف مع الفريق منذ انضمامه في شتاء 2018 من ليفربول الإنجليزي.

 

كوتينيو لم يقنع بعد جماهير البارسا في ظل المشاركة كجناح أيسر في معظم الوقت كما يعتمد عليه المدرب إرنستو فالفيردي.

 

التعاقد مع جريزمان سيجعل الخط الأمامي مكون من ليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان جريزمان بالتأكيد والاستغناء عن كوتينيو أو جلوسه بديلًا على دكة البدلاء.

 

 

عثمان ديمبيلي

 

صاحب الإصابات الكثيرة سيكون على يقين إنه ليس ضمن حسابات التشكيل الأساسي حال التعاقد مع مواطنه الفرنسي جريزمان.

 

لا ينكر أحد أن صاحب الـ 22 عامًا من أبرز المواهب الكروية على الساحة، لكن إصاباته وعدم التزامه المتكرر يجعله خارج حسابات أي مدرب.

 

وجود جريزمان سيجعل مشاركة ديمبيلي أمر صعب للغاية كما هو الحال في المنتخب الفرنسي وسيكون الاعتماد مع فالفيري على كوتينيو في الخيار الثاني وجريزمان كخيار أول.

ads
ads
ads