رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الفوز على إنبي.. المباريات المتبقية للأهلي في الدوري

الكابتن

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفوز على إنبي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 30 المؤجلة من الدوري الممتاز.

سجل هدفي الأهلي حسين الشحات في الدقيقة 4 ومروان محسن في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

ارتفع رصيد الأهلي عند 73 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن الزمالك وبيراميدز.

ويتبقى للأهلي 3 مباريات أمام الإسماعيلي يوم 22 مايو والمقاولون العرب يوم 28 مايو ولقاء القمة أمام الزمالك لم يتحدد موعده.


حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على إنبي بهدف دون رد في المباراة المقامة بين الفريقين ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الممتاز.

جاء الهدف في الدقيقة 4 من عمر المباراة عن طريق حسين الشحات بعدما استلم تمريرة طولية من أحمد فتحي قبل أن ينفرد بالحارس ويسدد في الشباك.

ارتفع رصيد الأهلي عند 73 نقطة في الصدارة وتوقف رصيد إنبي عند 36 نقطة في المركز التاسع.

الشوط الأول

استقبل حسين الشحات الكرة داخل منطقة جزاء إنبي في الدقيقة 4 ليسيطر عليها بشكل رائع ويطلق قذيفة أرضية مرت إلى الشباك ليعلن تقدم الأحمر مبكراً مع بداية ملتهبة للقاء.

وأرسل علي معلول عرضية من الجهة اليمنى من ركلة ثابتة حولها عمرو السولية برأسية من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة ذهبت بعيداً عن مرمى إنبي في الدقيقة 6.

وفي الدقيقة 12 كاد إنبي أن يدرك التعادل بعرضية حولها محمد بسيوني بالرأس باتجاه الشباك من مسافة قريبة لكن محمد الشناوي تألق وأبعد الكرة ليشتتها الدفاع قبل أن يشير الحكم إلى وجود تسلل في اللعبة الثانية.

وأرسل علي معلول عرضية من الجهة اليسرى لتصل إلى أزارو في مواجهة المرمى في الدقيقة 30 لتمر بغرابة من أمامه وتصل إلى رمضان صبحي الذي سددها ضعيفة بعيداً عن المرمى.

وفي الدقيقة 36 كاد ياسر إبراهيم أن يضاعف تقدم الأهلي برأسية من داخل منطقة الجزاء سقطت باتجاه المرمى لترتطم بالعارضة وتمر إلى خارج الملعب.

وأنقذ البلعوطي حارس مرمى إنبي مرماه من إصابة حمراء ثانية بعد تسديدة قوية من عمرو السولية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38 حولها إلى ضربة ركنية.

الشوط الثاني 

أهدر فريق إنبي فرصة ذهبية للتعديل في الدقيقة 53 بعد عرضية خطيرة وصلت إلى أحمد شكري في مواجهة الشناوي لكنه أطاح بالكرة بعيدة تماماً عن الشباك.

وحصل الأهلي على ركلة حرة في وسط ملعب إنبي ليرسل صالح جمعة عرضية إلى منطقة الجزاء في الدقيقة 62 لكن الدفاع البترولي شتت الكرة بنجاح.

وواصل أزارو هوايته في إهدار الفرص السهلة في الدقيقة 72 بعد عرضية رائعة من وليد سليمان حولها المهاجم المغربي برأسية سهلة إلى منتصف المرمى ليبعدها الحارس.

ومرر السولية عرضية إلى أحمد فتحي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 85 ليحولها مدافع الأهلي برأسية علت العارضة بقليل لتضيع فرصة مضاعفة النتيجة.

رمضان صبحي نجح في التوغل في منطقة جزاء إنبي في الدقيقة 88 ليمر من الدفاع، لكنه سدد قذيفة بيمناه بعيدة تماماً فوق عارضة إنبي.