رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رحيم ستيرلينج يتحدث عن كل شيء.. الصراع مع ليفربول وتشجيعه ليونايتد وحياته (حوار)

رحيم ستيرلينج
رحيم ستيرلينج

كشف رحيم ستيرلينج، جناح فريق مانشستر سيتي عن الوسيلة التي استخدمها الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق من أجل حفاظ الفريق على لقب الدوري الانجليزي للموسم الثاني على التوالي.

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي للموسم الثاني على التوالي بعد تصدره جدول ترتيب الدوري بعد الانتصار في المباراة الأخيرة ضد برايتون بأربعة أهداف لهدف.

وقال ستيرلينج في حوار أجراه لصحيفة ميرور الانجليزية: "لماذا لم ينجح أي فريق في الاحتفاظ باللقب في آخر 10 سنوات؟ الأمر يعود للعقلية، بيب حاول تغيير العقلية، طبق بعض الغرامات، لا أريد الدخول في تفاصيل  ولكن الغرامات للحفاظ على جديتنا وجاهزين".


اقرأ أيضًَا.. ستيرلينج يتحدى أندية البريميرليج: هدفنا الحفاظ على لقب الدوري

وأضاف:" الغرامات كانت تطبق فقط على التأخير، التأخير على الاجتماعات أو المران، أشياء صغيرة من أجل التأكيد على أننا لا ننزلق بعيدًا عن العقلية الصحيحة".

وواصل: "ثم أظهرنا نحن مستوانا، وأوقف الغرامات، ولكن الفضل يعود لبيب لأن مستوى الفريق ارتفع هذا الموسم".

وتابع:"عندما بدأ مانشستر سيتي في التعاقد مع لاعبين بمركز الجناح، كنت في شمال غرب  لندن لرؤية صديقي، وقال لي لقد تعاقدوا مع بيرناردو سيلفا، وكان قلقًا على مستقبلي مع السيتي، ولكنه كان متفاجئًا من ردة فعلي لأنني كنت أرى أن هذا أمر جيد وسيزيد من المنافسة ويخرج الأفضل من الجميع في الملعب، كانت هذه نقطة تحول مهمة في مسيرتي عندما استقدم السيتي اللاعبين في مركز الجناح دفعني هذا للأمام، كان أمرًا جيدًا".

وواصل:"في بعض الأوقات كان هناك فقط أنا وليروي ساني وكنت أعلم أن هذا سيدفعني لتقديم أفضل أداء لدي، لأنني كنت أعلم أن هناك شخصًا آخر في نفس المركز، عندما تكون ضمن فريق فالأمر لا يتعلق بالغرور ولكن بتطوير أداءك  لمساعدة الفريق".

وأردف: "الناس بدأوا يشكون في مستواي، وأنا بدأت الشك في نفسي أيضًا وتصديق ماكان يقال، لم يكن الأمر وقتها يتعلق بإيماني، ولكنني قررت أن أريهم  مستواي وماذا يمكنني أن أفعل".

وتابع: " في الحوارات الصحفية قد يشعر البعض بالملل وعدم الرغبة بالتحدث، ولكني أردت الحديث من أجل أن يعرفني الناس بحق، لايوجد اختلاف بين الطريقة التي أتحدث بها  هنا عن الطريقة التي أتحدث بها مع عائلتي، لهذا أسست قناة عبر اليوتيوب لأوضح للناس من هو رحيم ستيرلينج الحقيقي".

واستطرد: "في بعض الأوقات يتعلق الأمر فقط بأسئلة كرة القدم، ويجب عليّ أن أكون محترفًا، لأنني أتحدث مع جون كروس-صحفي جريدة ميرور- قناتي على اليوتيوب تعطي الناس نظرة ثاقبة على حياتي، العديد من اللاعبين لايفعلون هذا في الوقت الحالي لا يريدون أن  يقدموا الكثير عن أنفسهم، ولكن أعتقد من المهم أن تعطي الناس نظرة ثاقبة من حياتك، لا أريد فقط أن يروا رحيم ستيرلينج، لاعب مانشستر سيتي، أريدهم أن يروا كل رحيم في تدفق كامل بعد المزاح والضحك، ويعرفون إن كنت أملك نكات جيدة أم لا".

وبسؤاله عن كونه مثالًا يتحذى به قال: "لا أريد أن أقول على نفسي مثالًا يحتذى به أو مثلًا أعلى لأنني لا أرى نفسي كذلك، ولكن هذا الأمر يشعر أمي بالفخر ، لا أعتقد أنني غيرت شيئا ما ولكنني فتحت الباب من أجل العمل بجد، وهذا ما أحبه في هذه البلاد، الناس هنا يسمعون ويريدون فعل الشيء الصحيح دائمًا، وأنا بالتأكيد أراه شيئا إيجابيا".

وكشف ستيرلينج عن سر في بداية حياته الكروية قائلًا: "عندما كنت صغيرًا كنت مشجعًا لمانشستر يونايتد، كان لدي قميص قديم للفريق وكنت في الملعب بالمباراة النهائية لكأس للاتحاد الانجليزي  عندما خسروا أمام تشيلسي في 2007".

واستكمل: "أن تحضر مباراة في الاستاد إنه أمر رائع ولايصدق ، ولهذا حاولت الحصول على التذاكر للأطفال في مباراتنا ضد برايتون، كان حافزًا لهم، إذا نجحت في تحفيز طفل أو إثنين فهذا كل ما أحاول فعله، إذا كان هناك فرصة لطفل ليصبح لاعب كرة قدم، بكل تأكيد كان ذلك سيحفزه من أجل تحقيق حلمه".

ومنح ستيرلينج 550 تذكرة لأطفال مدرسته القديمة في ويمبلي من أجل حضور مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي ضد برايتون.

فيما يؤمن رحيم أن  التنافس المتزايد بين مانشستر سيتي وليفربول هو ما زاد من احتشاد الجماهير في ملعب الاتحاد في الأيام الأخيرة أكثر من أي وقت مضى.

وقال ستيرلينج إن مباراة السيتي وليفربول في شهر يناير أثبتت أنها النقطة الحاسمة لبطولة الدوري حتى النهاية.

وأضاف:" في كل مرة نلعب فيها في ملعب ليفربول يكون الملعب في أعلى مستوياته والجماهير يهتفون، لا أريد أن أكون متعجرفًا ولكن في مباراتنا ضدهم على ملعبنا قُلنا لأنفسنا أنه إذا حققنا الفوز في تلك المباراة سيكون لدينا فرصة لتحقيق اللقب، كانت مباراة لابديل فيها عن الفوز بالنسبة لنا، أدركنا أن الأمور كانت تزداد خطورة، وأنا ممتن للغاية لأننا نجحنا في اجتياز تلك الفترة".

وعاد فريق مانشستر سيتي من تأخر ضد ليفربول بفارق سبعة نقاط لتصدر الدوري بفارق نقطة وحصد اللقب.