رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإيطالي
انتهت
4
روما
0
ساسولو
الدوري الإيطالي
انتهت
0
هيلاس فيرونا
1
ميلان
الدوري الإسباني
انتهت
0
ألافيس
1
إشبيلية
الدوري الفرنسي
انتهت
3
موناكو
4
مارسيليا
كأس الكونفدرالية
14:45
1
ماليندي
4
المصري
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
3
بورنموث
1
إيفرتون
الدوري الإنجليزي الممتاز
جارية
2
واتفورد
2
أرسنال

رسميًا.. مانشستر سيتى يعلن رحيل كومبانى بعد مسيرة 11 عامًا

الأحد 19/مايو/2019 - 11:11 ص
الكابتن
ريهام أسامة
طباعة

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الأحد، رحيل البلجيكي فينسنت كومباني، قائد ومدافع الفريق، رسميًا هذا الموسم، لينهي مسيرة دامت 11 عامًا.

 

ووفقًا لما ذكره الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي، فإن كومباني قرر مغادرة الفريق، بعدما توّج بالثلاثية المحلية التاريخية (الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، كأس الرابطة، وكأس الاتحاد) هذا الموسم، ورباعية إن أضفنا فوزه بالدرع الخيرية في بداية الموسم على حساب تشيلسي.

 

وخلال الـ11 عام، توّج كومباني بـ4 ألقاب للدوري الإنجليزي، 4 ألقاب لكأس الرابطة للأندية "كاراباو"، 2 لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، و2 لقب الدرع الخيرية.

 

وقال كومباني: "لا أزال أتذكر اليوم الأول لي هنا كأنني أراه، وأتذكر كل اللحظات الخاصة داخل هذا النادي المميز، أنا ممتن لكل المشجعين".

 

وأضاف: "لن أنسى أبدًا جماهير مانشستر سيتي التي لطالما كانت وفية لي وتساندني في جميع الأوقات الطيبة والسيئة، لقد دعموني دائمًا وكانوا سببًا ألّا أستسلم عندما كنت ألعب ضد الاحتمالات".


من جانبه، علّق خلدون مبارك، رئيس نادي مانشستر سيتي، على رحيل كومباني، قائلًا: "كان هناك العديد من المساهمين في نهضة النادي، لكن يمكن القول، بأنه لا يوجد أهم من كومباني".

 

وتابع: "كومباني لاعب موهوب للغاية، لقد كان بمثابة شريان الحياة والقلب النابض للنادي على مدار السنوات الماضية".

 

وأضاف: "لست متأكدًا أنه كان يتوقع رفع 4 ألقاب للبريميرليج طوال فترة تواجده قائدًا للفريق، سيظل علامة في تاريخ النادي، والجميع سيتذكره عندما تتحدث الأجيال المقبلة عن النجاح غير المسبوق للسيتي".

 

وواصل: "كومباني يتميز بشخصية قيادية بجانب ذكائه داخل الملعب، كل هذا جعله يتأقلم ويلعب مع 4 مديرين فنيين مختلفين طوال فترة تواجده مع النادي".

 

كما أشاد بمدربه الإسباني بيب جوارديولا والطاقم الفني، قائلًا: "لقد كنتم رائعين، لقد جعلتموني أعود أقوى في كل مرة يحدث لي مشكلة، لذلك أريد أن أشكركم".


وأكد كومباني في خطابه على الموقع الرسمي للسيتي، أنه سيكشف عن المزيد حول مستقبله بعد قليل، إذ يبدو عليه أنه يخطط للاستمرار في لعب كرة القدم وخوض تحدٍ جديد في نادٍ آخر.


وأتم: "لقد نجح في التغلب على بعض الإصابات، إنه شخص استثنائي، سيظل دائمًا جزء من عائلة السيتي، ونتطلع لمباراته الأخيرة معنا لكي نحتفل به بالشكل الأمثل".

 

وشارك المدافع البلجيكي، صاحب الـ33 عامًا، في 360 مباراة رفقة مانشستر سيتي في جميع البطولات، سجل خلالهم 20 هدفًا.


يذكر أن مانشستر سيتي قد حقق فوزًا عريضًا على واتفورد بنتيجة 6-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ads
ads
ads