رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحف فرنسا تكشف السر وراء تلميحات مبابى بالرحيل.. وتُشيد بدخوله التاريخ

كيليان مبابي
كيليان مبابي

توّج النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للموسم الجاري 2018-2019.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ليكيب» الفرنسية، فإن مبابي أصبح أصغر لاعب يحصد جائزة الأفضل في الدوري المحلي، وذلك منذ تدشينها من قِبل رابطة اللاعبين المحترفين في فرنسا في موسم 1993-1994.

 

كما أصبح مبابي أول لاعب يجمع بين جائزة أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب (التي توّج بها للمرة الثالثة على التوالي) في موسم واحد من الدوري الفرنسي.

 

من ناحية أخرى، كان مبابي قد هدد بالرحيل عن صفوف الفريق الباريسي، خلال تصريحاته التي أدلى بها في الساعات القليلة الماضية، خلال تكريمه بجائزة الأفضل في الدوري المحلي.

 

وقال مبابي: "هذه الجائزة الوحيدة التي كانت تنقصني هنا، حان الوقت لتحمل مسئوليات كبيرة جديدة، ربما في باريس أو مكان آخر سنرى ذلك في نهاية الموسم".

 

وأضاف: "لقد قلت ما أريد قوله، عندما تكون في مناسبة كبيرة تستطيع إرسال بعض الرسائل، أنا أرسلت رسالتي، لو تحدثت أكثر سيكون أمر مبالغ فيه و لن تكون الرسالة التي أريدها".

 

وبهذا الصدد، كشفت صحيفتي «ليكيب» و«لو باريسيان»، عن أسباب تصريحات مبابي، مؤكدين أنه لا ينوي الرحيل عن حديقة الأمراء بشكل جدي، ولكنه يحاول الضغط على النادي فقط من أجل تمديد تعاقده بشروط محسنة، علمًا بأنه سينتهي في 2022.

 

وأكدت الصحافة الفرنسية أن السبب الآخر وراء تصريحات مبابي، هو رغبته في الحصول على دور قيادي بالفريق، مُشيرة إلى مكالبات اللاعب من مدربه بأخد مكان زميله الأوروجوياني إدينسون كافاني كمهاجم صريح، في ظل الشائعات التي تُفيد باقتراب الأخير من الرحيل.

 

يذكر أن المهاجم الشاب، صاحب الـ20 عامًا، يتصدر قائمة هدّافي الدوري الفرنسي هذا الموسم برصيد 32 هدفًا، وارتبط بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني في الصيف المقبل.