رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضربات الترجيح.."كلمة السر" في ألقاب الزمالك الإفريقية.. هل تتكرر أمام نهضة بركان؟

مباراة الزمالك ونهضة
مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي


سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في فخ الهزيمة القاسية، أمام نهضة بركان، بالأمس، بهدف نظيف سجله التوجولي أبا كودوجو، في ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

 


ويستضيف الفارس الأبيض نظيره المغربي، مساء الأحد القادم، على إستاد برج العرب بالإسكندرية، في تمام العاشرة مساء.

 

 

وعلى الرغم من خسارة الأبيض بالأمس، إلا أن جماهيره، لازالت تحلم باللحظة الوقوف على منصة التتويج الأفريقي، خاصة أن الفريق قد تعرض لمثل هذه المواقف الصعبة قبل ذلك، واستطاع التغلب عليها، بل وخطف لقب دوري الأبطال، ثلاثة مرات.

 

ويستعرض لكم الـ"الكابتن"، في التقرير التالي، هذه المواقف، التي كانت بمثابة "وش السعد" على جماهير القلعة البيضاء، الباحث عن استعادة العرش الإفريقي مجددًا، بعد غياب دام أكثر من 16 عاما، منذ حصد لقب السوبر، على حساب الوداد المغربي عام 2003.


أفريكا سبورت يمنح الزمالك لقب دوري الأبطال:

أول هذه البدايات كانت أمام أفريكا سبورت الإيفواري، وتحديدا، في النهائي من نسخة عام 1986، عندما فاز الأبيض ذهابا بثنائية نظيفة، إلا أنه تعرض للهزيمة بنفس النتيجة، ليلجا الفريقين، لضربات الجزاء الترجيحية، والتي حسمها الزمالك لصالحه بنتيجة 4-2.

 

نادر السيد يقود الأبيض لثالث ألقابه:

في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 1993، والتي كانت بمثابة وش السعد على حارس الزمالك في ذلك الوقت، تمكن نادر السيد من قيادة فريقه للحصول على ثالث ألقابه القارية، عندما حقق الأبيض تعادلا سلبيا مع أشانتي كوتوكو، في غانا بدون أهداف، وفي مباراة الإياب تكررت النتيجة نفسها ليتم اللجوء لركلات الترجيح، والتي حسمها الأبيض لصالحه بنتيجة 7-6.

 

ضربات الجزاء علامة مسجلة باسم الزمالك:

وبعد نسختي 86 و93، وتحديدًا في نسخة 96 و أمام شوتنج ستارز النيجيري، حيث خسر الأبيض ذهابا 2-1، إلا أنه تمكن من تحقيق الفوز بنفس النتيجة إيابا، ليتم اللجوء لركلات الترجيح والتي حسمها الزمالك بنتيجة 4-5، وكان بطلها أيضا نادر السيد.