رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"صاروخية ليستر".. كومبانى يكشف سبب رحيله عن مانشستر سيتى

فينسنت كومباني
فينسنت كومباني

أوضح النجم البلجيكي فينسنت كومباني، مدافع وقائد مانشستر سيتي السابق، سبب قراره بالرحيل عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الجاري، عقب نهاية تتويج الفريق بكأس الاتحاد الإنجليزي، بعد الفوز العريض على واتفورد بسداسية نظيفة، في نهائي المسابقة.

 

وكان كومباني قد أعلن، يوم الأحد الماضي، قراره بالرحيل عن المان سيتي، لينهي مسيرة دامت 11 عامًا، ليعود إلى مسقط رأسه بين صفوف أندرلخت البلجيكي كلاعب ومدرب.

 

ونشرت صحيفة «ميرور» البريطانية، تصريحات كومباني خلال الاحتفال بفوز السيتي بالثلاثية المحلية، قائلًا: "في اللحظة التي سجلت فيها هدفًا في سباك ليستر سيتي، أدركت أن الأمر قد انتهى. لم يكن بوسعي أن أقدم أفضل من ذلك".

 

وتابع: "قدمت كل شيء أستطيع أن أقدمه للنادي. لا أستطيع وصف مدى فخري بذلك. لم يكن لدي المزيد بعدما بذلت كل ما في وسعي".

 

وكان مانشستر سيتي قد حقق فوزًا ثمينًا على ليستر سيتي بهدف نظيف، سجله كومباني في الدقيقة 70، في المباراة التي جمعتهما يوم 6 مايو الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

 

من جانبه، قال بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي: "سنفتقده كثيرًا وأنا تحديدًا، لكننا سنلتقي في المستقبل؛ لأنه سيعود عاجلًا أو آجلًا".

 

وواصل: "إنها أفضل طريقة للوداع بعد موسم رائع قضيناه معًا. لقد كان قائدًا حقيقيًا وساعدنا كثيرًا. سنظهر مدى حبنا له دائمًا".

 

وأتم: "الآن هذا وقت الاحتفال معًا بهذا الموسم التاريخي، سنفكر بالمستقبل خلال عدة أيام، لكن الآن لنحتفل بما أنجزناه".

 

يذكر أن مانشستر سيتي، بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، قد حصد الثلاثية المحلية التاريخية (الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، كأس الرابطة "كاراباو"، كأس الاتحاد، والدرع الخيرية "كأس السوبر")، ليصبح أول نادٍ إنجليزي يحقق هذا الإنجاز في التاريخ.

 

وبذلك أنهى كومباني مسيرته مع المان سيتي بفوزه بـ4 ألقاب للدوري الإنجليزي، 4 كأس رابطة الأندية، 2 كأس الاتحاد الإنجليزي.