رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حوار.. لابا كودجو يحسمها عبر«الكابتن» : الأولوية للأهلي

الكابتن

أصبح حديث وسائل الإعلام المصرية والمغربية بعد تألقه مع فريقه الصغير والذي يخوض نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه، فضلا عن ارتباط اسمه بالانتقال إلى النادي الأهلي الذي يرغب في تدعيم صفوفه الهجومية خلال الفترة المقبلة.

التوجولي كودجو لابا مهاجم نهضة بركان وهداف الكونفدرالية برصيد 8 أهداف، يتحدث لـ"الكابتن" في حوار خاص عن هدفه القانل في الزمالك في لقاء الذهاب وموقعة الإياب وحقيقة التعاقد مع الأهلي.


في البداية، ما رأيك في مواجهة الزمالك بنهائي الكونفدرالية وموقعة الإياب؟

مباراة الذهاب الجميع شاهد أننا كنا الأفضل وكنا نستحق الفوز بعدد كبير من الأهداف لكن الحظ لم يحالفنا كانت مباراة غريبة للغاية، أهدرنا العديد من الفرص السهلة لكن في النهاية نجحنا في تسجيل هدف مهم سيسهل علينا مهمة الإياب بعض الشيء.

أعلم جدا أن مباراة الإياب ستكون أكثر صعوبة نظرا للمؤازرة الجماهيرية الكبيرة لفريق الزمالك، ونحن نعلم ذلك ومستعدين لهذه الأجواء جيدا.



هل ترى أن نتيجة الذهاب غير جيدة؟

بالتأكيد غير جيدة وغير معبرة بالمرة على سير المباراة كنا بحاجة لتسجيل هدف آخر أو هدفين لكن في النهاية الفوز بهدف أفضل من التعادل، وسنسعى إلى التسجيل من البداية في مباراة الإياب حتى نصعب مهمة الزمالك.

أسعى للتسجيل في مرمى الزمالك مجددا، سأحاول رهاق دفاعهم كما فعلت مباراة الذهاب.


هل كنت تتوقع التسجيل في هذا الوقت المتأخر من المباراة؟

بالتأكيد مع مرور الوقت كنا نقترب بقوة من إحراز الهدف وأنا كنت محافظا على تركيزي الشديد في ذلك الوقت لكن المهمة لم تنتهي وهناك مباراة أكثر أهمية وصعوبة في الإياب وأتمنى أن يحالفنا التوفيق.


منذ أيام ووسائل الإعلام تنقل أخبارك باستمرار، وتحديدا وسائل الإعلام المصرية التي أكدت توقيعك للانتقال إلى النادي الأهلي ما تعليقك؟

أعلم جيدا ما يتم تداوله في وسائل الإعلام بشكل عام، لكن الحقيقة حتى الآن أنا لم أوقع على أي عقود ولم أحسم موقفي بشكل نهائي.

بالفعل هناك مفاوضات بين وكيلي وأحد مسئولي الأهلي المصري منذ مارس الماضي، ولكن أملك أيضا عروض من أندية عربية أخرى أكبر من الناحية المادية من عرض الأهلي ومازلت أدرس هذه العروض.

أعلم أن الأهلي الفريق الأكبر في القارة الأفريقية وهو طريقي لتحقيق حلمي الأكبر وهو الاحتراف الأوروبي، لكن الأمر محيرا للغاية في ظل العروض الكبيرة المقدمة لي من جهة وضوط مسئولي نهضة بركان من أجل تجديد عقدي من جهة أخرى.


ما النادي الذي ترى له الأولوية بالنسبة لك من بين الأندية التي تطلب ضمك؟

بالتأكيد الأهلي لأنه بوابة احترافي إلى أوروبا لكن كما قلت لك الأمور لم تُحسم بعد.


هل هناك أي أندية مصرية أخرى حاولت التفاوض معك مؤخرا؟

لا الأهلي فقط حتى الوقت الراهن.


ما الهدف الذي تتمنى تحقيقه؟

حاليا أتمنى التتويج ببطولة الكونفدرالية، ومستقبلا آمل أن ألعب في أكبر أندية أوروبا وأكرر ما فعله قائدي ومثلي الأعلى إيمانويل أديبايور على أمل التتويج بجائزة الأفضل في أفريقيا.


ألم يقل لك أحد أنك تشبه إلى حد كبير المهاجم الغاني أسامواه جيان؟

ضاحكا، لا لم يقل لي أحد لكنه لاعب كبير أتمنى أن أفعل ما فعله في مشواره وأن أقود منتخب بلدي إلى نهائيات كأس العالم.