رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فان دايك يتحدث عن الأرق قبل "ريمونتادا" برشلونة وحلم الأبطال

فيرجيل فان دايك
فيرجيل فان دايك

تحدث النجم الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، عن الموسم المنصرم الذي شهد توهجه رفقة ليفربول، بجانب كواليس "الليلة المجنونة" أمام برشلونة، في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

 

وحقق ليفربول معجزة وريمونتادا تاريخية بالفوز على برشلونة برباعية نظيفة، في إياب نصف نهائي التشامبيونزليج على ملعب "أنفيلد"، رغم فوز البرسا بثلاثية دون رد في لقاء الذهاب على ملعب "كامب نو".

 

من جانبه، أنهى فان دايك الموسم المنصرم بتتويجه بعدة جوائز فردية، منها أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، من قِبل الشركة الراعية لبطولة البريميرليج، أفضل لاعب في الموسم، والأفضل في استفتاء "BBC"، إذ يُعد أحد أفضل المدافعين في عالم كرة القدم حاليًا.

 

وقال فان دايك خلال الحوار المطوّل الذي أجراه مع صحيفة «الجارديان» البريطانية، خلال تواجده في المعسكر التدريبي بمدينة "ماريبار" بإسبانيا: "في أغلب مباريات ليفربول لا أشعر بالتوتر، بل أحاول التزام الهدوء، فهذا يساعدك على تحقيق الفوز، وهذا ما حدث أمام برشلونة في دوري الأبطال، لقد كانت ليلة مجنونة، ولكنها ستعلق في الأذهان دائمًا".


وواصل: "لم أستطع النوم في هذه الليلة، منذ اللحظة التي وصلنا فيها إلى الملعب، شعرت أنه يمكن حدوث شئ مميز، كان كل شيء مثالي في تلك الليلة. لم يكن مثل حظنا بل كنا نؤمن بذلك. لقد استحقنا ذلك تمامًا؛ لأن أي شخص يقول إن الفريق الذي خسر 3-0 أمام برشلونة لن يفعل ذلك. سوف يسجل ميسي هدفًا - وإذا سجلوا هدفًا واحدًا، فسيكون ذلك شبه مستحيل. لكننا فعلنا ذلك!".

 

وأكد: "أول مباراة لي مع ليفربول أمام إيفرتون، في يناير 2018، كنت أشعر بالحماس أكثر من التوتر، وبمرور الوقت بدأت أشعر بالهدوء في كل مباراة، كان تركيزي على الفوز وحصد أكبر قدر ممكن من النقاط، وإثبات أنني أستحق هذه الفرصة لجميع الذين شككوا في قدراتي".

 

وكان فان دايك قد انتقل إلى صفوف ليفربول في شتاء 2017، قادمًا من ساوثهامتبون، مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، كأغلى مدافع في لعبة كرة القدم.


وأضاف: "حتى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في العام الماضي، لم أكن متوترًا على الإطلاق، كنت مرتاحًا للغاية، كنت أقول لهم "هيا نذهب ونواجههم، دعونا نفعل ذلك".

 

وتابع: "لا أعلم كيف أفعل هذا، أعتقد أنه شئ تعلمته بمرور السنوات، أنا سعيد بهذا الأمر".

 

 وأوضح: "إذا كنت متوترًا فإنك تقول لنفسك "لا أريد أن أخطأ أو تضيع الكرة مني بعيدًا"، وفي الحقيقة هذا يتسبب في وقوعك في الأخطاء بالفعل، وتحد من صفاتك الشخصية ومهاراتك بعد ذلك، بمرور الوقت تتعلم أن هناك أشياء عديدة أكثر أهمية في هذه الحياة".

 

وعن نهائي التشامبيونزليج، قال: "هذه واحدة من الأحلام التي لطالما رغبت في تحقيقها منذ أن كنت صغيرًا، أتمنى الانتصار على توتنهام وحصد اللقب القاري وإسعاد الجماهير هذا الموسم".

 

وأكمل: "توتنهام قدم مباراة قوية وجيدة أمام أياكس، وفي دوري الأبطال بشكل عام منذ البداية، يجب أن يكونوا فخورين بأنفسهم للوصول إلى المباراة النهائية".

 

وأتم: "ليفربول دائمًا يلعب تحت الضغط ، لكن علينا الاستمتاع بذلك، لدينا فرصة جيدة للفوز، ولكن توتنهام لن يستسلم أيضًا، يجب أن نكون مستعدين لهذه المباراة الصعبة".

 

ويستعد ليفربول لخوض مواجهة إنجليزية خالصة ضد مواطنه توتنهام على ملعب "واندا متروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية "مدريد"، وتحديدًا معقل أتلتيكو مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا، والمحدد لها الأول من يونيو المقبل.

 

يذكر أن ليفربول أنهى الموسم باحتلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 97 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط خلف مانشستر سيتي المتصدر، والذي حسم اللقب لصالحه.