رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب المنتخب يكشف سر أختيار اللاعبين كبار السن. . ويوضح موقف"فتوح" من القائمة النهائية

أحمد أبو الفتوح الظهير
أحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر لسموحة


كشف المكسيكي أجيري المدير الفني لمنتخب مصر عن سر اختيار اللاعبين كبار السن في قائمة الفراعنة استعدادًا لبطولة أمم إفريقيا 2019.

وقال "أجيري" في تصريحات لفضائية "تايم سبورت": " حرصت علي انضمام أصحاب الخبرات لقائمة منتخب مصر أكثر من اللاعبين الشباب وذلك لتحمل المسؤولية والضغط الجماهيري خلال البطولة".

 وكان أجيري ضم عدد من العناصر من كبار السن مثل وليد سليمان، وأحمد علي، وعبد الله السعيد لقائمة منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر الشهر المقبل.


وألمح عن إمكانية إستبعاد أحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر لفريق سموحة، من القائمة النهائية الفراعنة في بطولة أمم إفريقيا 2019، قائلاً : " كنت معجب بـ"فتوح" في بداية الموسم عندما كان لاعبًا مع الزمالك، وشاهدت مع سموحة أيضًا، ويستطيع اللعب في خط دفاع مكون من 4 أو 5 لاعبين".


وأضاف: " في مباراة نيجيريا ارتكب خطأ بعد 10 ثواني وتسبب في هدف، ورغم تغلبه علي هفوته، لكن ذلك يعني أنه سينهار، لكنني اعتقد أنه لاعب واعد ولديه مستقبل جيد".

 
وواصل: " اخترت 25 لاعبًا منهم 3 في مركز الظهير الايسر احمد فتوح وأحمد أيمن منصور وأيمن أشرف، ومن الممكن أن يكون "فتوح" واحدًا من الثنائي الذي سيتم استبعاده من القائمة النهائية".

 
وعن المواصفات المثالية للظهير الأيسر قال: " يجب أن يكون قوي وسريع ويجيد اللعب بقدمه اليسرى وكذلك يجيد ألعاب الهواء وإرسال العرضيات بشكل جيد".