رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص .. رئيس الزمالك يرفض عزمي ودونجا

الكابتن


على الرغم من إعلان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك منح خالد جلال الصلاحيات الكاملة لتشكيل الجهاز الفني للفريق بعد توليه المسئولية الفنية لكن الكواليس شهدت رفض تام من جانبه لبعض الأسماء.

 

وكان مرتضى منصور قد رفض بالتحديد الثنائي تامر عبد الحميد "دونجا" وأمير عزمي مجاهد وكان يفضل استمرار أيمن عبد العزيز بدلًا منهما لكن خالد جلال تمسك بشكل كامل ببقاء أمير عزمي واستقدام دونجا.

 

وتحدث خالد جلال مع رئيس الزمالك بشكل واضح وصريح أنه يضع ثقته في الجهاز المعاون لديه ومن المهم أن يعمل بارتياحية نفسية مع الجهاز بالكامل حتى يحقق نتائج إيجابية.

 

ويستعد الزمالك لملاقاة فريق حرس الحدود يوم الإثنين المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري على ستاد المكس بالإسكندرية.

 

وكان الزمالك قد تعادل مع الإنتاج الحربي بهدف لمثله في الجولة الماضية من منافسات بطولة الدوري على ستد بتروسبورت.

 

"الكابتن" ينفرد بالتفاصيل.. جروس يرفض تكريم رئيس الزمالك

  علم «الكابتن» من مصدر داخل نادي الزمالك، أن مجلس إدارة الزمالك أعد حفلا لتكريم السويسري كريسيان جروس، المدير الفني المنتهية ولايته، وجهازه المعاون.

 

  وأوضح المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه، أن مجلس الإدارة قرر تصويب الصورة التي خرج بها جروس أمس، عقب التعادل مع الإنتاج الحربي.

 

 وكان الزمالك قد تعادل مع الإنتاج الحربي بهدف لكل فريق، ليعلن رئيس النادي بعدها رحيل جروس بشكل نهائي عن تدريب الأبيض.

 

 وكلفت إدارة الزمالك خالد جلال بمهمة المدير الفني للفريق فيما تبقى من مباريات ببطولة الدوري العام.

 

 وأكد المصدر أن الزمالك قرر تكريم جروس في حفلة وداع، ستُذاع الليلة عبر برنامج النادي بقناة المحور، لكن لسوء الحظ لم يأت المدرب ومعاونيه إلا الآن.

 

 ولفت إلى أن رئيس الزمالك استدعى الجهاز الجديد بالكامل لحضور حفل تكريم جروس والخروج بشكل جيد، لكنه فوجئ قبل دقائق بالإداري أحمد زاهر يبلغه بعدم وصول جروس.

 

 وأكد زاهر لمرتضى أنهم أبلغوا جروس ومساعديه وطلبوا منه الحضور للتكريم والحصول علي باقي المستحقات، لكنهم لم يأتوا.

  فيما كشف السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن وجهته المقبلة بعد الرحيل عن نادي الزمالك.

  وتابع : "هناك احتمالية لتدريب نادي أهلي جدة السعودي".

  وأضاف : "لكن تدريب الأهلي المصري صعب ولا توجد مفاوضات من الأساس".

  وكان الزمالك قد أعلن رحيل جروس عن تدريب الفريق بعد التعادل مع الإنتاج الحربي بهدف لمثله بالأمس ببطولة الدوري وتولي خالد جلال المسئولية الفنية للفريق بدلًا منه.

 

وشهدت الساعات الماضية تعاطفا كبيرا من جانب جماهير الزمالك مع جروس عبر مواقع التواصل الإجتماعي وانتقاد الإدارة بسبب طريقة رحيله عن الفريق.

 

 وقاد جروس الزمالك مؤخرًا للتتويج بالكونفيدرالية الإفريقية على حساب نهضة بركان المغربي.

  

 جروس يوجه رسالة إلى جمهور الزمالك عبر "الكابتن"

وجه السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك رسالة إلى جماهير القلعة البيضاء بعد الرحيل عن الفريق عقب مباراة الإنتاج الحربي بالأمس ببطولة الدوري.

 

 وقال جروس في تصريحات خاصة لـ« الكابتن»: «جمهور الزمالك عظيم ورائع وكان خير مساند للفريق، وكنت أتحمل أي شىء من أجله ولكى أحقق نجاحا جديدا».

 

 وتابع:« لقد أبهروني في برج العرب، قدموا مشهدا رائعا في نهائي الكونفيدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان المغربي وكنت سعيد بالعمل معهم، سأظل مفتخرًا بأني كنت مصدر لسعادة هذا الجمهور العظيم، وأتمنى أن يتقبلوا الفترة التي قضيتها معهم، وأعتذر لو تسببت في مضايقة أي مشجع زملكاوي».

 

  وكان الزمالك قد قرر إقالة جروس بعد التعادل مع الإنتاج الحربي وتولي خالد جلال المسئولية الفنية للفريق خلال الفترة المقبلة.

 

  ولم يعلن جروس حتى الآن عن وجهته المقبلة بعد الرحيل عن الزمالك وسط تواجد عدة عروض له.

 

وكانت مصادر قد أكدت لـ«الكابتن»، أن جروس اتفق على تدريب نادي أهلي جدة السعودي بدءًا من الموسم المقبل.

 

الزمالك يرفض رحيل نجمه إلى بيراميدز

 رفض مسئولو الزمالك بشكل نهائي خوض مباراة السوبر الإفريقي في قطر التي استضافت لقاء الموسم الماضي بين الترجي التونسي والرجاء المغربي، وطلبوا هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، بالتحدث مع مسئولي الاتحاد الإفريقي لإقامة المباراة في الإمارات أو أي بلد إفريقي.

 

  وتمسك مسئولو الزمالك ببقاء محمود عبدالعزيز، لاعب وسط الفريق، في الموسم المقبل، ورفضوا العروض التي تلقاها، وأبرزها من بيراميدز، بسبب عدم وجود بديل لزميله طارق حامد، ولعبه بديلاً لـ«فرجاني ساسي» في عدة مباريات وإجادته وظهوره بشكل مميز فيها.

 

 ورحبت الإدارة البيضاء بانتقال الثنائي محمد أشرف «روقة» وعماد فتحي لصفوف نادي إنبي في الموسم المقبل، بشرط إتمام صفقة علي فوزي، الظهير الأيمن للفريق البترولي، لحاجة الزمالك للتدعيم بظهير أيمن، بسبب عدم وجود بديل للتونسي حمدي النقاز وغياب حازم إمام لفترات طويلة بسبب الإصابة.

 

وحذر مسئولو الزمالك لاعيبهم من الاستهتار في مباراة حرس الحدود، المقرر لها الإثنين المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري، وطالبوا اللاعبين بالجدية الكاملة والتركيز لتحقيق الفوز وإنهاء الموسم بشكل جيد قبل توقف بطولة الدوري لخوض المنتخب الوطني بطولة ألامم الافريقية 2019.

 

  ويرى مسئولو الزمالك أن المنافس سيبذل قصارى جهده ويقاتل لتحقيق الفوز وهو ما يزيد من صعوبة المواجهة، ويتخوفون من تحقيق أي نتيجة سلبية تؤثر على معنويات اللاعبين في فترة التوقف، وهو ما يجعلهم في حالة تركيز كامل لتحقيق النقاط الثلاث والحفاظ على حالة الاستقرار والهدوء داخل الفريق.