رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيكنباور مُشيدًا: أتمنى تولي كلوب تدريب بايرن ميونخ.. والأخير يرد

الكابتن

أشاد الألماني فرانز بيكنباور، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، بمواطنه يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، معربًا عن أمله في تولي الأخير تدريب العملاق البافاري يومًا ما.

 

وتوّج ليفربول بلقب دوري الأبطال بعد الفوز على توتنهام بهدفين نظيفين، أول أمس السبت، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب "واندا متروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية "مدريد"، وتحديدًا معقل أتلتيكو مدريد.


وجاءت ثنائية ليفربول من توقيع النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 2 من ركلة جزاء، ثم ديفوك أوريجي في الدقيقة 87 من زمن اللقاء، ليمنحا النجمة السادسة للفريق.


ونشرت صحيفة «بيلد» الألمانية تصريحات بيكنباور، قائلًا: "أهنئ كلوب بتتويجه بلقب دوري الأبطال، لقد قدم فريقه أداءً جيدًا طوال الموسم، لقد استحق هذا اللقب".

 

وأضاف: "أتمنى قدوم كلوب إلى بايرن ميونخ وتولي تدريب الفريق يومًا ما".

 

وأكد: "بالنسبة لي، كلوب هو أحد أفضل مدربي العالم في الوقت الحالي، لقد جلب فلسفة جديدة لكرة القدم إلى ألمانيا".

 

وأتم: "أعتقد أن كلوب استفاد جيدًا من تجربته مع دورتموند، ولذلك نجح في تحقيق اللقب القاري مع ليفربول".

 

من جانبه، رد كلوب، في وقت سابق، على اهتمام نادي بايرن ميونخ بالتعاقد معه، قائلًا: "هذا الأمر شرف كبير لي، ولكني سعيد هنا في ليفربول، وأتمنى البقاء لفترة أطول".

 

يذكر أن المدرب الألماني، صاحب الـ51 عامًا، كان مديرًا فنيًا لفريق بروسيا دورتموند الألماني، قبل أن يتولى مسئولية قيادة ليفربول في 2015.

 

كلوب يكشف كواليس "مكالمة" جوارديولا بعد التتويج بدورى الأبطال

من  ناحية أخرى، أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عقب التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.


وكشف كلوب كواليس الاتصال الهاتفي في تصريحات لصحيفة صحيفة «ميرور» البريطانية، قائلًا: "تحدثت هاتفيًا مع جوارديولا عقب المباراة. إنه أول مَنْ قام بتهنئتي باللقب".

 

وأضاف: "وعدنا بعضنا البعض باستمرار المنافسة فيما بيننا على جميع الألقاب سواء المحلية أو الأوروبية في الموسم المقبل".

 

وتابع: "الوصول إلى النقطة 97 في الدوري الإنجليزي لم يكن سهلًا، ونجحنا في تتويج مشوارنا الطويل هذا الموسم بلقب دوري الأبطال، لا نصدق أننا فعلنا هذا طوال الموسم".

 

وأتم: "لقد فزنا الآن بلقب مهم، وسنستمر في هذا الطريق، سنقاتل لتحقيق المزيد من البطولات. أنا حقًا سعيد بذلك وفخور بفريقي".

 

وفاز ليفربول بلقب دوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخه، ليتجاوز أندية برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني في عدد مرات التتويج باللقب القاري.

 

في المقابل، تمكّن جوارديولا من قيادة مانشستر سيتي للتتويج بالثلاثية المحلية (الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة الأندية)، وستكون الرابعة إذا أضفنا كأس الدرع الخيرية "السوبر المحلي"، ليصبح السيتي أول نادٍ إنجليزي يحقق هذا الإنجاز في التاريخ.

 

يورجن كلوب يتحدث عن هدوء صلاح والتتويج بالنجمة السادسة

كما تحدث يورجن كلوب، عن فوز فريقه بلقب دوري الأبطال، قائلًا: "لا أريد الحديث عن أي شيء سوى أننا حققنا اللقب للمرة السادسة، دعونا نحتفل اليوم ولا شيء أخر".


وأضاف: "كل اللاعبين كانوا رائعين الجميه قدم كل ما بمقدورهم، أحيي محمد صلاح على هدوءه عند تسديد ركلة الجزاء في بداية المباراة".


وتابع:" أخبرت اليويفا في لحظة التتويج أننا سنكون متواجدين في نهائي الموسم المقبل من أجل الفوز بالبطولة للمرة الثانية على التوالي".