رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يقترب من "قنبلة" الجزائر لخلافة "أحداد"

الكابتن

استقرت إدارة نادي الزمالك على إعارة المغربي حميد أحداد مهاجم الفريق، لنادي الرجاء المغربي، عقب نهاية الموسم الجاري، بناء على رغبة خالد جلال المدير الفني الحالي للفريق الأبيض، وبمباركة إدارة النادي.

 

أحداد انضم لصفوف الزمالك مطلع الموسم الجاري في صفقة بلغت مليون و 400 ألف دولار (قرابة 30 مليون مصري)، بالإضافة إلى راتب اللاعب السنوي، ولكنه خيب ظن جمهور القلعة البيضاء ولم يقدم المردود المتوقع منه، مما جعله بعيدا عن التشكيلة الأساسية للفريق في غالبية مواجهات الموسم الجاري.

 

وفي سياق آخر علم "الكابتن" أن الزمالك اقترب بقوة من إنهاء صفقة الجزائري زكريا نعيجي، مهاجم فريق بارادو وهداف الدوري الجزائري برصيد 20 هدفا من أصل 30 هدفا سجلها فريقه في الدوري هذا الموسم.

 

نعيجي صاحب الـ 24 عاما يفصله فقط عن الزمالك وضع الرتوش النهائية على الصفقة، بعد الاتفاق النهائي على التفاصيل المالية للطرفين معا.

 

ولن تكون هناك أزمة لدى الإدارة البيضاء في تسجيل هداف الدوري الجزائري في قائمة الموسم الجديد، حيث أن الاتجاه الآن داخل الإدارة يشير إلى حتمية الاستغناء عن الثنائي المغربي حميد أحداد وخالد بوطيب لصالح الكونغولي كابونجو كاسونجو الذي انتهت إعارته لصالح فريق الوحدة السعودي، ومهاجم أفريقي آخر غالبا سيكون "نعيجي".


الرائد السعودي يكشف لـ "الكابتن" حقيقة مفاوضات الزمالك مع مدافعه 

كشف ثامر ناصر مدير المركز الإعلامي لنادي الرائد السعودي، حقيقة مفاوضات الزمالك لضم مدافع الفريق محمد عطوة.


ويسعى الزمالك لتدعيم صفوفه الفترة المقبلة، من أجل حصد الألقاب المحلية والإفريقية الموسم المقبل.


قال ثامر ناصر في تصريحات خاصة، "الزمالك لم يتحدث معنا بشأن هذا الأمر سواء بشكل ودي أو رسمي، بالطبع اللاعب لديه طموحات، بخوض تجربة جديدة ولكن لم يصلنا أية عروض من الزمالك".


واختتم حديثه قائلا: "عطوة لاعب مجتهد، ونحن نريد بقائه معنا ولكن في نفس الوقت لن نقف ضد رغباته وطموحاته، رغبة اللاعب في النهاية هي التي ستحسم الأمور، بالنسبة لمستقبله".


مفاجأة.. نجما سموحة والحرس في الطريق إلى الأهلي والزمالك

أيام قليلة تفصلنا عن بطولة أمم أفريقيا 2019 والتي تستضيفها مصر 21 يونيو الجاري، ومن ثم يستأنف بعدها الدوري، ليتم بعد ذلك فتح باب القيد للموسم الجديد.


ورغم الفترة المتبقية إلا أن مسئولي الأهلي نجحوا بشكل كبير في حسم صفقة مهاجم فريق سموحة، حسام حسن، الذي وقع على استمارة رغبة باللعب للمارد الأحمر، بعد أن حصل على وعد صريح من المهندس محمد فرج عامر رئيس النادي السكندري، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بالرحيل إلى القلعة الحمراء نهاية الموسم الجاري.


حسام حسن كشف للمقربين له بأن انتقاله للأهلي بات محسوما وأنه لم يعد يفصله عن ارتداء القميص الأحمر سوى إنهاء بعض الأمور المالية بين إدارتي الأهلي وسموحة فقط، بعدما نال إعجاب الأورجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني للمارد الأحمر، وطلب سرعة التعاقد معه للاعتماد عليه في خط هجوم الفريق بداية من الموسم المقبل.


وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أن لاسارتي وضع كلا من صلاح محسن ومحمد شريف وعمرو جمال مهاجمي الفريق الأحمر، وبالتالي سيكون الطريق ممهدا للغاية أمام انضمام حسام حسن لقيادة هجوم الفريق بعد رحيل 3 مهاجمين خلال الصيف الجاري.


وعلى الجانب الآخر اقتربت إدارة نادي الزمالك وبقوة من حسم صفقة انضمام إمام عاشور مهاجم فريق حرس الحدود، خلال الميركاتو الصيفي الجاري ليلعب له بداية من الموسم القادم.


عاشور اتفق مع الزمالك على تفاصيل عقده ومدة التعاقد ومن ثم توجه إلى إدارة حرس الحدود، وطلب منها السماح له بالرحيل للعب مع القلعة البيضاء، وعدم المبالغة في الطلبات المالية نظير الاستغناء عن خدماته، لكي لا تكون الأمور المادية عقبة في تحقيق حلمه بارتداء الفانلة البيضاء من أجل قيادة هجوم الزمالك بجانب مصطفى محمد العائد إلى صفوف الفارس الأبيض بعد انتهاء إعارته لصفوف فريق طلائع الجيش.


فرص عاشور باتت كبيرة للغاية للعب في الزمالك، بعد استقرار إدارة الأخير على رحيل حميد أحداد إلى الرجاء المغربي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، كما تتجه النية وبقوة لرحيل المغربي الدولي خالد بوطيب خلال الميركاتو الصيفي الجاري، مع عدم وضوح مصير الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك الذي تنتهي إعارته لنادي الوحدة السعودي بنهاية الموسم الجاري.