رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نادر السيد: حل أزمة الدورى فى "قعدة عرب"

نادر السيد
نادر السيد

أكد نادر السيد، حارس مرمى الزمالك الأسبق، أن أزمة الدوري تعد استمرارا لمسلسل العشوائية في الكرة المصرية.

وقال نادر في تصريحات تليفزيونية: "أزمة الدوري تعد استمرارا لعشوائية الكرة المصرية، والدوري العشوائي يجب أن ينتهى بطريقة عشوائية أيضًا، جميع الأندية تبحث عن مصلحتها الشخصية دون النظر لمصلحة الكرة المصرية".

وأكمل: "لا يجب أن يرضخ اتحاد الكرة للتصعيد من أي نادي، من الممكن أن يعود بعض اللاعبين لأنديتها في حالة أن ليس لها تأثير قوي مع المنتخب، لا أحد يعلم متى سيبدأ الدوري بالموسم المقبل".

ويرى نادر أن الحل الأفضل لأزمة الدوري المصري هو إقامة المباريات قبل انطلاق أمم إفريقيا، قائلاً: "الحل هو انتهاء الدوري قبل بطولة أمم إفريقيا".

وتابع: "الجميع يعمل من أجل إنجاح البطولة الإفريقية، ومن مصلحة مصر أن تنتهي بطولة الدوري قبل المسابقة الإفريقية".

وأوضح "لدينا 10 أيام قادرين على خوض 3 مباريات في 9 أيام منهم وهذا الأفضل للجميع".

وأتم:"الحل قد يكون بقعدة عرب بين مسئول عن الأهلي ومسئول عن الزمالك واتحاد الكرة ووزير الرياضة والخروج بحل يفيد الجميع".

هاني رمزي يتحدث عن التغيرات التكتيكية للمنتخب ويكشف موقف لاعبي الزمالك

تحدث هاني رمزي، المدرب  العام للمنتخب الوطني عن استعدادات الفراعنة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويخوض المنتخب الوطني معسكر إعداد حاليًا في الإسكندرية تتخلله مباراتين وديتين أمام تنزانيا وغينيا قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر.

وقال هاني رمزي في تصريحات تليفزيونية:"بدأنا التدريبات والفقرات التكتيكية في مران المنتخب، واختبرنا أكثر من خطة تحسبًا لظروف المباريات، ونفاضل بين خطتي الـ4-2-3-1، والـ4-3-3،  أما بالنسبة للياقة البدنية فالجميع أصبحوا في مستوى مميز بعد التدريب البدني في الأيام الماضية خاصة أنهم كانوا متفاوتي المستويات بسبب اختلاف مواعيد انتهاء الدوريات والمباريات التي خاضوها مع فرقهم".

وكان فريق الزمالك قد حقق بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية الشهر الماضي على حساب فريق نهضة بركان المغربي، وبشأن لاعبي الأبيض قال رمزي: "برامج الاستشفاء واللياقة البدنية تحددت بحسب حالة اللاعبين، نعلم حجم الضغط البدني والعصبي الذي مر به لاعبو الزمالك، ولذلك خاضوا برنامج تأهيلي خاص من أجل الوصول لأفضل معدل في اللياقة البدنية".

وعن المباراتين الوديتين أمام غينيا وتنزانيا علق: " عندما بدأنا التفكير بالوديات كنا نركز على اللعب ضد منتخبات من المستوى الأول، ولكن بسبب اختلاف مواعيد انتهاء الدوريات والذي أثر تباعًا على معدلات اللياقة للاعبي المنتخب قررنا أن نخفف الضغوط عليهم في الوديات".

وتابع:"لم يبلغنا اتحاد الكرة بأي شيء بشأن رحيل بعض اللاعبين لأنديتهم لاستكمال مباريات الدوري قبل انطلاق البطولة، لا نفكر سوى في عملنا، والجهاز الفني كل تركيزه منصب على فصل اللاعبين عن المشاكل والأزمات الخارجية".

وأتم تصريحاته بالحديث عن منتخب زيمبابوي قائلًا: "منتخب زيمبابوي حقق نتيجة جيدة أمام نيجيريا بالتعادل السلبي، خاصة أنهم لم يشاركوا بكامل القائمة، شاهدناهم في أكثر من مباراة، إنهم فريق دفاعي ويعتمد على السرعات والهجمات المرتدة بجانب الكرات الطولية من المدافعين".