رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

استطلاع رأي.. كلوب أفضل مدرب فى العالم متفوقًا على جوارديولا

الكابتن

قامت صحيفة «كيكر» الألمانية باستطلاع رأي للاعبي الدوري الألماني، حول أفضل مدرب في العالم، بعد انتهاء الموسم المنصرم 2018-2019.

 

وأوضحت الصحيفة أن 250 من نجوم الدوري الألماني اختاروا مواطنهم يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، هو الأفضل في العالم حاليًا.

 

وحصل كلوب، مدرب بروسيا دورتموند السابق، على 66% من الآراء المشاركة في استطلاع الرأي، متفوقًا على نظيره الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي الحالي، وبايرن ميونخ السابق، الذي جاء في الوصافة بحصوله على 18.4%.

 

وبات كلوب أفضل مدرب في العالم، بعدما نجح في قيادة فريقه الريدز نحو التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ النادي، بعد غياب 14 عامًا.

 

وتوّج ليفربول بلقب التشامبيونزليج، عقب الفوز على مواطنه توتنهام هوتسبير بهدفين نظيفين، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب "واندا متروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية "مدريد"، وتحديدًا أتلتيكو مدريد.

 

وجاءت ثنائية ليفربول من توقيع كلًا من محترفنا المصري محمد صلاح في الدقيقة 2 من ركلة جزاء، ليصبح ثاني أسرع هدف في نهائيات البطولة، ثم هدف ديفوك أوريجي في الدقيقة 87 من زمن اللقاء.

 

في المقابل، قاد جوارديولا فريقه المان سيتي للتتويج بالرباعية المحلية (الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، كأس الاتحاد، كأس الرابطة، الدرع الخيرية)، ليصبح أول نادٍ في تاريخ إنجلترا يحقق هذا الإنجاز.



مانى: هذا السبب يجعل كلوب مدربًا لليفربول

أشاد النجم السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول الإنجليزي، بمدربه الألماني يورجن كلوب، مُشيرًا إلى الصفات التي يمتكلها الأخير.

 

ونشرت صحيفة «ميرور» البريطانية، تصريحات ساديو ماني، قائلًا: "كلوب مدرب مثالي ورائع للغاية، إنه يمتلك العديد من الصفات المميزة والتي أحبها فيه".

 

وتابع: "أكثر ما أدهشني في كلوب، أنه لطيف للغاية بعيدًا عن كرة القدم، لقد رأيت الجانب الانساني لديه بشكل كبير، لهذا السبب يجب أن يبقى مدربًا لليفربول".

 

وأكد: "من النادر إيجاد شخص مثل كلوب، خاصة في كرة القدم، إنه مدرب يحب لاعبيه ويقف بجوارهم دائمًا، ولكن في نفس الوقت يمنحهم مسئوليات كبيرة".

 

وأضاف: "نحن مستعدون لفعل أي شىء من أجله، وبالفعل نسعى لتقديم كل شىء على أرض الملعب، سواء في التدريبات أو في المباريات، إنه يجعلك ترغب في خوض الحرب بكل حماس".

 

وعن مستقبله، قال: "نادي ساوثهامبتون جيد للغاية، ولكني لم أكن أريد الانتقال إليه لأن كلوب كان يريدني في بروسيا دورتموند، كذلك طلب سالزبورج الحصول على خدماتي أيضًا، ولكن لطالما قلت إن حلمي هو اللعب في بطولات الدوري الأفضل في العالم".

 

وأتم: "أنا سعيد للغاية هنا، وأرغب في التتويج بمزيد من الألقاب مع ليفربول، كلوب، وجميع زملائي".

 


 محمد الباز يوجه رسالتين ساخنتين للجبلاية ومحمد صلاح (فيديو)

حرص الدكتور محمد الباز على توجيه رسالتين مهمتين بمناسبة الفيديو الذي نشره الفرعون المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخبنا الوطني المصري، اليوم الاثنين، بشأن شكره للجماهير ومطالبته لهم بتشجيع الفراعنة في بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

 

وقال الدكتور الباز خلال برنامجه "90 دقيقة" على قناة المحور : "الرسالة الأولى أوجها للنجم العالمي محمد صلاح، بينما الثانية للمسئولين في الاتحاد المصري لكرة القدم".

 

وأضاف : "إحنا عندنا نجم عالمي بكل المقاييس من واقع الأرقام والإنجازات اللي عملها.. ومش هو محمد صلاح اللي كان بيلعب في المقاولون.. والرسالة لمسئولي اتحاد الكرة انهم يهدوا شويه وبلاش الحاجات اللي بتحصل من تحت لتحت وبلاش يكون هناك أي تصريحات أو تسريبات لأخبار من نوعية إننا مش لاقيين صلاح ومش عارفين نوصل له وصلاح غير تليفوناته إلى آخره".

 

وتابع : "أنا بدعو المسئولين في اتحاد الكرة إنهم يعاملوا محمد صلاح كنجم عالمي، وياريت محدش من مسئولي الاتحاد يحاول ينتصر لنفسه، ودا مش وقت إن أي حد في الجبلاية يتعامل مع صلاح بشكل ذاتي أو بشكل شخصي لأن دي بطولة تهم مصر".

 

وأردف الدكتور الباز : "لو المسألة تجاوزت الحدود هنكشف كل حاجة للرأي العام وبالأسماء، وهنكشف مين من اتحاد الكرة اللي بيتواصل مع صحفيين وبينقل لهم أخبار وأسرار تخص صلاح.. ونرجو الالتزام والهدوء على صلاح لأن الكلام المعسول اللي بيقولوه من خلال الشاشات عن صلاح لن يخدعنا".

 

ووجه الدكتور الباز رسالة إلى صلاح، قائلا : "لما يبقى في أي خبر عنك، لديك جهاز إعلامي لازم يسارع بالنفي وألا تتوتر أو تغضب إذا حدث بعض التصرفات من جمهورك لأن جمهورك بيحبك وليه حق فيك وعليك بالصبر عليهم".