رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بوروندى يحدد موعد وصوله للإسكندرية استعدادًا لـ"كان 2019"

منتخب بوروندي
منتخب بوروندي

أخطر المنتخب البوروندي الأول لكرة القدم، اللجنة المنظمة لأمم إفريقيا، بموعد وصوله إلى الإسكندرية استعداد لبطولة كأس الأمم التي ستنطلق بعد أيام قليلة.

ومن المقرر أن تصل البعثة إلى مقر إقامتها، في محافظة الإسكندرية، يوم الإثنين القادم، على أن يخوض المنتخب البوروندي أول مران له الثلاثاء المقبل.


ومن المقرر أن يسنضيف نادي الاتحاد السكندري تدريبات المنتخب البوروندي.


يذكر أن قرعة الكان 2019، والتي أجريت في شهر أبريل الماضي، قد أسفرت عن وقوع بوروندي، في المجموعة الثانية، برفقة منتخبات نيجيريا ومدغشقر، وكينيا، وتلعب منافساتها على استاد الإسكندرية.


ويستهل منتخب بوروندي مشواره في البطولة بمواجهة نيجيريا، يوم 22 يونيو الجاري، على استاد الإسكندرية.


وكان أوليفير نيونجيكو المدير الفني لمنتخب بوروندي، قد أعلن عن قائمته النهائية، المكونة من 23 لاعبا، للمشاركة في أمم إفريقيا "مصر 2019".


وجاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: جاستن نيكومانا (سوفاباكا الكيني) – جوناثان ناهيمانا (فيتال إف سي البوروندي) – ماك أرثر أرازاكا (لوساكا ديناموز الزامبي).


خط الدفاع: موسى عمر (سوفاباكا الكيني) – كريستوفر ناجويرا (أمورا البرتغالي) – عبد الكريم نيزجيمانا (فايبرز الأوغندي) – فريدريك نسابيموافا (شيبا يونايتد الجنوب إفريقي) – عمر نجاندو (كيجالي الرواندي) – دافيد ناشيميرمانا (ماكورا الرواندي).


خط الوسط : بيير كوزيرا (العروبة العماني) – جايل بيجرمانا (هيبرنيان الاسكتلندي) – جايل دوهاندافي (موكارا الرواندي) – ناهيمانا شاسيري (مغيزل السعودي) – سابوموكاما إينوك (زيسكو يونايتد الزامبي) – موستافا فرانسيس (جورماهيا الكيني).


خط الهجوم: شعباني حسين (البن الأثيوبي) – أميسي محمد (بريدا الهولندي) – ياميني سليماني (العدالة السعودي) أميسي سيدريك (التعاون السعودي) – سايدو براهينو (ستوك سيتي الإنجليزي) – عبدول فيستون (شبيبة القبائل الجزائري) – مافوجو لاوديت (ناباسا ستارز الزامبي) – إلفيس كامسوبا (ميلبورن فيكتوري الأسترالي).