رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإيطالي
15:00
أودينيزي
بريشيا
الدوري الإيطالي
18:00
يوفنتوس
هيلاس فيرونا
الدوري الإيطالي
20:45
ميلان
اإتر
الدوري الإسباني
13:00
فياريال
بلد الوليد
الدوري الإسباني
16:00
ليفانتي
إيبار
الدوري الإسباني
18:30
أتلتيكو مدريد
سيلتا فيجو
الدوري الإسباني
21:00
غرناطة
برشلونة
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
2
ليستر سيتي
1
توتنهام هوتسبير
الدوري الإنجليزي الممتاز
جارية
8
مانشستر سيتي
0
واتفورد
الدوري الإنجليزي الممتاز
جارية
2
بيرنلي
0
نوريتش سيتي
الدوري الإنجليزي الممتاز
جارية
0
إيفرتون
1
شيفيلد يونايتيد
الدوري الإنجليزي الممتاز
18:30
نيوكاسل يونايتيد
برايتون

خاص.. الأهلى يستعين بمركز ترجمة دولى ومحامٍ سويسرى للتصعيد ضد "الجبلاية"

الخميس 13/يونيو/2019 - 12:47 م
محمود الخطيب - رئيس
محمود الخطيب - رئيس الأهلي
محمد الدكر
طباعة

بدأت الإدارة القانونية بالأهلي في التحرك السريع لتجهيز الملف الكامل الذي سيتقدم به النادي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال الساعات المقبلة عقب الاستعانة بالعديد من الخبراء في اللوائح والقوانين الدولية بناء علي تكليف محمود الخطيب رئيس النادي في أزمة الدوري.

وكان الأهلي قد اتخذ خطوات تصعيدية وفقا للترتيب المنصوص عليه في قانون الرياضة وبما يتفق مع اللوائح المحلية والدولية والميثاق الأوليمبي أمام جميع الجهات المعنية بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة ومرورا بمركز التسوية والتحكيم الذي حدد يوم 2 يوليو المقبل ووصولًا إلى الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية لحفظ حقوق النادي في بطولة الدوري العام موسم 2018ــ2019 بعد القرارات التي اتخذها اتحاد الكرة بشأن بعض المباريات الأخيرة من المسابقة والتي لم تراعِ مبدأ تكافؤ الفرص ولا قواعد اللعب النظيف ولا تحقق العدالة بين الأندية المتنافسة.

وكشف مصدر مسئول  لـ"الكابتن" أن الأهلي استعان بمركز ترجمة دولي معتمد من أجل ترجمة كل كل الأوراق والمستندات والوثائق والفيديوهات التي تظهر بوضوح أن البطولة باطلة بسبب تضارب تصريحات المسئولين داخل الجبلاية.

كما أضاف المصدر أن الاهلي استعان بالمحامي السويسري مونتيري الذي خاض العديد من القضايا للأهلي في الفيفا بعد سفر خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة إلى سويسرا لترتيب كافة الإجراءات لحفظ حقوق النادي في الشكوي.

ويستند مجلس الخطيب  في شكواه للفيفا إلي خمس نقاط يتم ترجمتها وهي أن الجبلاية أخطرت الفيفا في مخاطبات رسمية في سبتمبر الماضى بأن الدورى والموسم الكروى سينتهى فى 30 يونيو 2019 وسيتم فتح القيد فى هذا اليوم حتى 15 سبتمبر المقبل وهذا الإخطار موجود على نظام TMS الخاص بالانتقال الإلكترونى للاعبين ويمكن لكل الأندية الاطلاع عليه بشكل عادى.

كما يتضمن الملف الضغوط وعدم تكافوء الفرص للأهلي في الموسم الحالي وإجباره علي اللعب كل ثلاثة أيام ولم يحدث الأمر مع أقرب منافسيه الذي مر بظروفه في إفريقيا وكذلك ترجمة تصريحات رئيسى الزمالك وبيراميدز والإعلان في وسائل الإعلام المختلفة عن التعاون في الصفقات والتمويل المالي وهي أمور مسجلة صوتا وصورة وتتم ترجمتها.


وكان مركز التسوية والتحكيم الرياضي قد أجل البت في شكوى الأهلي بشأن أزمة الدوري إلى 2 يوليو.

ads
ads
ads