رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإيطالي
انتهت
4
روما
0
ساسولو
الدوري الإيطالي
انتهت
0
هيلاس فيرونا
1
ميلان
الدوري الإسباني
انتهت
0
ألافيس
1
إشبيلية
الدوري الفرنسي
انتهت
3
موناكو
4
مارسيليا
كأس الكونفدرالية
14:45
1
ماليندي
4
المصري
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
3
بورنموث
1
إيفرتون
الدوري الإنجليزي الممتاز
جارية
2
واتفورد
2
أرسنال

إنفانتينو يصدم أحمد أحمد: "الوضع مقلق.. وإجراءات حاسمة في الطريق"

الخميس 13/يونيو/2019 - 02:10 م
الكابتن
ريهام أسامة
طباعة

أجرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية حوارًا مطوّلًا مع جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تحدث خلاله عن الوضع الحالي في إفريقيا.

وأكد إنفانتينو أن الاتحاد الدولي مستعد لتحمل مسئولية التغيير الذي يحدث في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خاصة بعد إلقاء القبض على أحمد أحمد، رئيس "كاف"، منذ أيام قليلة.

وكانت الشرطة الفرنسية قد ألقت القبض على أحمد أحمد بتهمة فساد مالي، كما تقدم عمرو فهمي، السكرتير العام السابق، بأكثر من شكوى ضد رئيس "كاف" للاتحاد الدولي.

 وقال إنفانتينو: "في البداية يجب احترام وجود احتمالية براءة رئيس الاتحاد الإفريقي من التهمة الموجهة له".

 وأضاف: "رغم ذلك، من الواضح وجود العديد من المشاكل داخل الاتحاد الإفريقي، والدليل على ذلك ما حدث في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي".

 وأكد: "ما يحدث حاليًا في إفريقيا يُقلق الجميع، وبناءً عليه بعض الاتحادات المحلية في إفريقيا طلبت منّا التدخل.. ونحن لن نختبئ"، مُشيرًا إلى احتمالية تدخله استجابةً لهذه الطلبات.

وعن الشكوى الذي قدمها عمرو فهمي ضد أحمد أحمد، قال إنفانتينو: "إذا وجدت لجنة الأخلاق بالفيفا أي شبهة ضده، سيتم بالطبع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة، سنتحمل المسئولية".

وأتم مؤكدًا: "الاتحاد الدولي يريد مساعدة إفريقيا في هذا الموقف.. لا أريد تكرار جملة ذلك يخص كاف وإفريقيا ولا يخص فيفا.. هذا غير صحيح، هذا يخصنا أيضًا".

ads
ads
ads