رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل أيام من انطلاق الكان.. مشادتان وفضيحة ملخص المعسكر العربي

الكابتن

شهدت الساعات الأخيرة قبل أيام من انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، قرارات مفاجئة داخل معسكرات المنتخبات العربية المشاركة في البطولة باستبعاد أبرز عناصرها الأساسية وهو ما أثار الكثير من الجدل والتساؤلات حول مستقبل هذه المنتخبات في البطولة.

ويستعرض "الكابتن" ملخص هذه القرارات والتي كان أبرزها استبعاد الدولي التونسي علي معلول الظهير الأيسر لفريق النادي الأهلي بعد خلافه مع الفرنسي ألان جيريس المدير الفني للفريق.


استبعاد معلول 

قرر ألان جيريس المدير الفني لمنتخب تونس، استبعاد علي معلول الظهير الأيسر للفريق والنادي الأهلي بعد الخلاف الحاد بينه وبين اللاعب بسبب رفض معلول الجلوس على مقاعد البدلاء.

وكان جيريس قد قرر إشراك معلول في مباراة كرواتيا الودية الأخيرة في الدقيقة الأخيرة قبل نهاية المباراة وهو ما أثار غضب اللاعب بشدة والذي رفض النزول إلى أرض الملعب قبل تدخل زملاء اللاعب والجهاز الفني.

وعقب انتهاء اللقاء قرر جيريس استبعاد اللاعب وتعويضه بمدافع النجم الساحلي كريم العواضي.



طرد هاريس بلقبلة

قرر جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، طرد لاعب وسط فريق بريست الفرنسي هاريس بلقبلة بعد فضيحة أخلاقية للاعب خلال معسكر محاربي الصحراء عندما ظهر في أحد مقاطع الفيديو عارياً وهو يتراقص.

وعقب استبعاد اللاعب استقر بلماضي على ضم إندي ديلور لاعب فريق مونبيليه الفرنسي بدلاً منه.


استبعاد حمدلله من معسكر الأسود

أحدث القرارات المفاجئة، كانت داخل معسكر أسود الأطلسي عندما استبعد هيرفي رينار المدير الفني لمنتخب المغرب،  عبد الرزاق حمدالله مهاجم النصر السعودي وهداف لقب الدوري برصيد 32 هدفاً من معسكر الأسود بعد الخلاف الذي حدث بين اللاعب وزميله فيصل فجر في مباراة أمس الودية أمام جامبيا عقب إصرار الأخير على تنفيذ ركلة جزاء ورفض منح الفرصة للوافد الجديد حمدالله.

واستقر رينار على ضم عبد الكريم الباعدي الظهير الأيسر لفريق حسنية أغادير بدلاً من حمدالله لتدعيم الجبهة اليسرى التي يعاني منها المنتخب المغربي لوجود لاعبين يشغلون هذا المركز وهم في الأصل في مركز الظهير الأيمن مثل نبيل درار وأشرف حكيمي ومزراوي.