رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب غينيا يتحدث عن مواجهة الفراعنة الودية

بول بوت مدرب غينيا
بول بوت مدرب غينيا

تحدث البلجيكي بول بوت، المدير الفني لمنتخب غينيا، عن المواجهة المرتقبة أمام المنتخب المصري في المباراة الودية التي ستُقام على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، استعدادًا لخوض بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التي ستستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

ونشر موقع «Foot 224» الإفريقي، تصريحات بول بوت، قائلًا: "سعداء بمواجهة منتخب مصر، إنه أحد أفضل الفِرق في القارة السمراء، الفراعنة يمتلكون تاريخًا كبيرًا، أعتقد أننا سنكتسب خبرات أكبر بعد هذه المباراة".

 

وأوضح: "نحتاج إلى التطوير وتحسين الأداء بشكل أكبر قبل خوض منافسات بطولة الأمم الإفريقية، أتمنى الوصول إلى مراحل متقدمة في المسابقة".

 

وتابع: "سنبذل قصارى جهدنا وسنقدم أفضل ما لدينا في البطولة الإفريقية لاسعاد الجماهير، لا سيما أننا في مجموعة قوية".

 

وأكد: "من الصعب تحديد الفِرق التي ستتواجد في المربع الذهبي للبطولة، رغم أن منتخبات الكاميرون والسنغال وغانا والمغرب هي المفضلة بالنسبة لي".

 

يذكر أن قرعة كأس الأم الإفريقية قد أسفرت عن وقوع غينيا في المجموعة الثانية، بجانب منتخبات منتخبات نيجيريا ومدغشقر وبوروندي.

 

ويشارك منتخب غينيا في بطولة الكان للمرة الـ12، بعدما تصدر المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة، متفوقًا على كوت ديفوار الوصيف برصيد 11 نقطة.

 

وحقق المنتخب الغيني إنجازًا وحيدًا، باحتلاله المركز الثاني في تاريخ مشاركته بالبطولة بنسخة 1976، التي أقيمت في إثيوبيا.