رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم غانا: اتفقت مع المدرب على اللعب في مركز جديد في أمم إفريقيا

الكابتن

كشف اللاعب الغاني كوادرو أسامواه، ظهير فريق إنترميلان، أنه سيلعب في خط الوسط رفقة منتخب غانا في كأس الأمم الإفريقية التي تقام في مصر من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

وأصبحت عودة كوادرو أسامواه، إلى المنتخب الغاني محط اهتمام كثير من الصحف، بسبب غيابه عن تمثيل المنتخب لمدة 4 سنوات.

وقال أسامواه في تصريحات تلفزيونية:"أنا لاعب يمكن أن ألعب العديد من الأدوار في مجال اللعب، يمكنني أن أكون لاعب خط وسط، ويمكنني أيضًا دعم الهجوم، ويمكن أن ألعب في الظهير الأيسر وأيضًا في الخطوط الأمامية".

وأضاف:"تحدثت مع المدرب أبياه، وأخبرته أنني مستعد للعب في أي مكان يختارني فيه، أنا لدي القدرة على اللعب في الكثير من المراكز".

وتابع:"كان لدي فكرة أنا والمدرب أبياه، وهي أنني أشارك في وسط الملعب ويكون لدي واجبات هجومية، على عكس ما أؤديه مع إنترميلان، في الدوري الإيطالي".

وكان أسامواه، قد بدأ مشواره في كرة القدم، في مركز لاعب الوسط المدافع، ولكنه أصبح ظهير أيسر عندما لعب تحت قيادة المدرب أنطونيو كونتي، في يوفنتوس الإيطالي.

ويرى اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً، في أوروبا ، تعتمد الطريقة التي نلعب بها على الطريقة التي يريد بها المدرب لنا أن نلعب، لكن مع كرة القدم الإفريقية ، يكون الأمر معتمد أكثر على القدرة البدنية وليس هناك مساحة، لذلك معي ألعب من الظهير الأيسر، لن أجد الأمر سهلًا".

وكانت أخر مشاركة لأسامواه، مع منتخب غانا، في كأس العالم في البرازيل عام 2014، والتي ودع فيها النجوم السوداء البطولة من دورها الأول.