رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الفرنسي
20:00
نيس
باريس سان جيرمان
الدورى المصرى
انتهت
1
الاتحاد السكندري
1
وادي دجلة
الدورى المصرى
جارية
0
الإسماعيلي
0
حرس الحدود

إنجلترا تعزز صدارتها للمجموعة الرابعة فى مونديال السيدات

الخميس 20/يونيو/2019 - 04:43 ص
احتفال منتخب انجلترا
احتفال منتخب انجلترا بالفوز
عبد الرحمن بدر
طباعة
عزز المنتخب الإنجليزي صدارته للمجموعة الرابعة في كأس العالم للسيدات لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على اليابان 2 / صفر، اليوم الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات بالبطولة المقامة حاليًا في فرنسا.

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة محققا بالعلامة الكاملة، بفوزه في ثلاث مباريات متتالية، فيما حافظ المنتخب الياباني على المركز الثاني برصيد أربع نقاط، والمنتخب الأرجنتيني في المركز الثالث برصيد نقطتين، حيث سينتظر نتائج مباريات الغد للتعرف على مصيره في التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات، فيما يتذيل المنتخب الأسكتلندي الترتيب برصيد نقطة واحدة ليودع المسابقة مبكرًا.

وتقدمت سيدات إنجلترا في الدقيقة 14 عن طريق إيلين وايت، قبل أن تضيف اللاعبة ذاتها الهدف الثاني في الدقيقة 84.

وبدأت المباراة بأداء هادىء من الفريقين، حيث لم تشهد العشر دقائق الأولى من المباراة أي هجمات خطيرة من جانب سيدات إنجلترا أو سيدات اليابان.

وفي الدقيقة 12 سددت جورجيا ستانواي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها جاءت إلى جانب القائم الأيمن للحارسة اليابانية أياكا ياماشيتا.

وعادت ستانواي لتسدد كرة أخرى بعدها بدقيقة، لكنها أطاحت بها بعيدًا فوق عارضة ياماشيتا.

وفي الدقيقة 14 سجلت إيلين وايت الهدف الأول للمنتخب الإنجليزي، بعد أن استفادت من تمريرة رائعة للمجتهدة ستانواي لتضعها في شباك اليابان.

وتألقت ياماشيتا في التصدي لتسديدة جيل سكوت القوية في الدقيقة 18، لتمنع شباكها من تلقي هدف أخر، ثم واصلت التألق في كرة أخرى بعدها بثوان قليلة من ستانواي التي استحوذت بتألقها على أنظار المتابعين خلال العشرين دقيقة الأولى من المباراة.

ولعب المنتخب الإنجليزي باقي الدقائق من الشوط الأول بأريحية كبيرة، خاصة مع تقدمه في النتيجة من جهة، ومن جهة أخرى فأنه يكفيه التعادل من أجل التأهل إلى الدور الثاني للبطولة.

ولم تأت باقي دقائق الشوط الأول بجديد، لينتهي بتقدم سيدات إنجلترا 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، جاءت المحاولات اليابانية متتالية من أجل تسجيل هدف التعادل في شباك إنجلترا التي تألقت حارسة مرماها كارين بيرداسلي وتصدت لأكثر من محاولة خطيرة.

واعترضت لاعبة اليابان يويكا سواسجسوا وطالبت بركلة جزاء بعد تعرضها لعرقلة داخل منطقة جزاء المنتخب الإنجليزي من جانب المدافعة ستيفاني هاوتون، لكن الحكمة طالبت باستمرار اللعب دون اللجوء إلى تقنية الفيديو المساعد ( فار) للتأكد من وجود ركلة جزاء من عدمه.

وفي الدقيقة 72 سددت سواسجسوا كرة أرضية زاحفة لكن الحارسة بيرادسلي أبعدت الخطر عن مرماها.

وعادت سواسجسوا لتشكل خطورة أخرى على مرمى إنجلترا، لكن محاولاتها جاءت أعلى عارضة إنجلترا في الدقيقة 79.

وواصلت سواسجسوا خطورتها على مرمى الإنجليز، حيث كادت أن تخطف هدف التعادل في الدقيقة 81 بعدما وصلتها عرضية من زميلتها ساكي كومجاي لكن لمستها الخطيرة جاءت في الشباك الخارجية لمرمى إنجلترا.

وفي الدقيقة 84 سجلت وايت الهدف الثاني للمنتخب الإنجليزي، بعدما تلقت تمريرة من كارين كارني لتضع الكرة في شباك ياماشيتا.

وجاءت الدقيقة 88 لتشهد تألق بيرادسلي حارسة مرمى إنجلترا، بعد أن منعت تسديدة من سواسجسوا الخطيرة، بقدمها اليمنى، لتحافظ على نظافة شباكها.

ولم تشهد باقي الدقائق في المباراة أي جديد، لتطلق الحكمة صافرة النهاية معلنة فوز إنجلترا 2 / صفر.
ads
ads
ads