رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرجنتين يحافظ على أمل البقاء فى البطولة بعد تعادله مع باراجواى

الكابتن

تمكن منتخب الأرجنتين من التعادل مع منتخب باراجواي بهدف لكل منهما ، بالمباراة التي تجمعهما  ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الثانية، ليحافظ علي أماله في التأهل لدور الثمانية بكوبا أمريكا.

وبدأت مباراة منتخبي الأرجنتين وباراجواي في الثانية والنصف من صباح اليوم الخميس ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا.

وجاءت ضربة البداية بسرعة بالغة من قبل لاعبي الأرجنتين مع الدقائق الأولى للمباراة، لتصل الكرة إلى قدم ميسي في الدقيقة الخامسة على يمين الملعب، ويدخل بها منطقة الجزاء إلا أن دفاع باراجواي يوقفها بتمريرة عرضية.

 

وبعد مرور 20 دقيقة من عمر الشوط الأول والضغط الأرجنتيني ما زال مستمرا ليقف الدفاع الباراجواي في حلة زهول حتى الدقيقة 27.

 

وتبدأ أولى خطوات المنتخب الباراجواي  في الدقيقة 28 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء عن طريق "جونزاليز" أخرجها "أرماني" لركنية نُفذت داخل منطقة الجزاء ولكن "جونزاليز" سدد الكرة بقدمه أعلى مرمى الأرجنتين.

ويحصل منتخب الأرجنتين على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 34 بحدود منطقة جزاء باراجواي سددها ميسي في يد الحارس.

 

وفي الدقيقة 37 حول "ريتشارد سانشيز" عرضية وصلت له أمام منطقة الجزاء إلى هدف أول لباراجواي في مرمى الأرجنتين.

وجاء تشكيل الأرجنتين كل من: ماركيسن، تاجليافيكو، أوتامندي، بيزيلا، كاسكو، لو سيلسو، باريديس، بيريرا، دي باول، مارتينيز، ميسي.

 

ويعلن الحكم  4 دقائق وقتًا بدلًا من الضائع، قبل أن يُطلق صافرة نهاية الشوط الأول من عمر المباراة بتقدم باراجواي بهدف نظيف.

ويبدأ الشوط الثاني بهجمة سرية للمنتخب الأوروجواياني إلا أن مسيي يتمكن من إفسادها.

في الدقيقة 51 كاد "أجويرو" يتعادل للأرجنتين ولكن الكرة التي أرسلها برأسها تصدت لها العارضة لتصل إلى ميسي الذي يُسددها في يد حارس باراجواي لتخرج إلى ركنية والحكم ليحتسب ركلة جزاء للأرجنتين بداع لمس مدافع باراجواي الكرة بيده.

 

وتعادل ميسي للارجنتين من ركلة جزاء بفرمان من الفار في الدقيقة  57.

 

وتمكن فرانكو أرماني حارس مرمري منتخب الأرجنتين في التصدي لهجمة خطيرة لمنتخب باراجواي في الدقيقة 84.

 

وفي الدقيقة 76 وصلت تمريرة دي بول لزميله ميسي داخل منطقة الجزاء ولكنها سددها خارج المرمى.

 

مرور 90 دقيقة ولازال التعادل مستمرًا بعد سيطرة متبادلة على الكرة في الدقائق العشر الأخيرة.

 

حكم اللقاء يحتسب 7 دقائق وقت بدلاً من الضائع ، ليطلق بعدها صافرة النهاية بالتعادل الإيجابي 1-1.

ويحتاج الأارجنتين الفوز علي المنتخب القطري في المباراة القادمة ، وخسارة باراجواي من كولومبيا في الجولة الأخيرة بالمجموعة الثالثة، من أجل التأهل لدور الثمانية بكوبا أمريكا.