ads
ads
رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
ads
كأس الأمم الإفريقية
21:00
الجزائر
السنغال

لسة الأمانى ممكنة.. 3 سيناريوهات تصعد بالأرجنتين لربع نهائى كوبا أمريكا

الخميس 20/يونيو/2019 - 05:30 ص
مباراة الأرجنتين
مباراة الأرجنتين وباراجواي
عبد الرحمن بدر
طباعة
سقط المنتخب الأرجنتيني في فخ التعادل أمام نظيره منتخب باراجواي في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا".

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم باراجواي بهدف دون رد، وعادل ليونيل ميسي النتيجة في الشوط الثاني عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 65.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الأرجنتيني رصيده لنقطة واحدة ولكنه استمر في قاع المجموعة بينما ارتفع رصيد منتخب باراجواي إلى نقطتين في المركز الثاني.

وبهذا التعادل دخل المنتخب الأرجنتيني في حسابات معقدة من أجل التأهل للدور المقبل من البطولة.

إذ يأتي ترتيب المجموعة الثانية كالآتي: كولومبيا في المركز الأول برصيد 6 نقاط وحسم التأهل، باراجواي في المركز الثاني برصيد نقطتين، قطر في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، والأرجنتين في قاع المجموعة بنقطة واحدة وبفارق الأهداف.

ويحتاج منتخب الأرجنتين إلى تحقيق الانتصار في الجولة الأخيرة على منتخب قطر، في  انتظار هدية من منتخب كولومبيا الذي حسم التأهل وسيواجه باراجواي.

وفي حالة فوز الأرجنتين على قطر، يرتفع رصيدها لأربع نقاط، وفي حالة انتصار كولومبيا على باراجواي يصبح ترتيب المجموعة كالآتي: كولومبيا، الأرجنتين، باراجواي، قطر، ليضمن المنتخب الأرجنتيني التأهل للأدوار الإقصائية مباشرة.

وكذلك في حالة تعادل منتخب كولومبيا مع باراجواي وفوز الأرجنتين على قطر، يضمن رفاق ليونيل ميسي التأهل للدور المقبل من البطولة في المركز الثاني.

بينما يأتي الموقف الأصعب للأرجنتين في حالة فوز باراجواي على كولومبيا، سيصبح في هذه الحالة شكل المجموعة كالآتي: كولومبيا 6 نقاط، باراجواي 5 نقاط، الأرجنتين 4 نقاط، قطر نقطة واحدة.

وفي هذه الحالة يضمن المنتخب الأرجنتيني تأهله في حالة استمرارا تعثر منتخبي الإكوادور واليابان أصحاب المركزين الثالث والرابع في المجموعة الثالثة، خاصة أن كلاهما تلقت شباكه 4 أهداف دون تسجيل أي هدف حتى الآن.

رجل المباراة.. ماذا قدم ليونيل ميسي أمام باراجواي؟

شارك ليونيل ميسي في التشكيل الأساسي لمنتخب بلاده حتى نهاية المباراة، ولمس الكرة 63 مرة كسادس أكثر لاعبي فريقه لمسًا للكرة، ومرر 23 تمريرة صحيحة من أصل 36 تمريرة بنسبة نجاح وصلت إلى 64%.

أكمل ليونيل ميسي 5  مراوغات صحيحة من أصل 8 محاولات للمراوغة بنسبة نجاح وصلت إلى 63% فيما تمت مراوغته مرة واحدة.

أرسل ميسي 3 تسديدات على مرمى منتخب باراجواي من بينها كرتين على المرمى وواحدة  خارجها، وسجل هدفًا.


تدخل ميسي على الكرة مرتين بنجاح من أصل 3 محاولات، وارتكب خطأين وفقد الكرة 4 مرات.

حصل ميسي على تقييم7.6 من 10 وفقًا لموقع هوسكورد المختص بالإحصائيات وحصل على جائزة رجل المباراة من الموقع. 
ads
ads
ads
ads
ads