رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأوليمبية الدولية تختار آية مدنى ضمن لجنة الإشراف على رياضة الملاكمة بطوكيو 2020

آية مدني
آية مدني

قررت اللجنة الأوليمبية الدولية، برئاسة توماس باخ، تكوين لجنة خاصة للإشراف على رياضة الملاكمة في دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، كما ستشرف اللجنة على تأهيل الملاكمين للأوليمبياد.

 

وقد اختارت اللجنة الأوليمبية الدولية المصرية آية مدني، ضمن الـ4 أعضاء لهذه اللجنة.

 

و قد أعرب المهندس شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، وأمين عام اللجنة الأوليمبية المصرية، عن سعادته بهذا الاختيار، قائلًا: "اختيار آية مدني في هذه اللجنة يدل على الثقة الكبيرة التي توليها اللجنة الأوليمبية الدولية برئاسة توماس باخ، للبطلة المصرية التي خطت خطوات هامة في مجال الإدارة الرياضية الدولية، وحازت على ثقة المجتمع الرياضي الدولي في وقت قياسي".

 

وتشغل آية مدني منصب عضو لجنة اللاعبين باللجنة الأوليمبية الدولية، ورئيسة لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث، ورئيسة لجنة اللاعبين باللجنة الأوليمبية المصرية، كما أنها عضو مجلس إدارة نادي الشمس.

 

ويحمل سجلها الرياضي العديد من الإنجازات العالمية في الخماسي الحديث، فهي صاحبة فضية بطولة العالم 2008، وتُعد من أكثر اللاعبين مشاركة في الدورات الأوليمبية، حيث خاضت ثلاث دورات أوليمبية، وهي أثينا 2004، وبكين 2008، ولندن 2012، و حققت أفضل نتيجة للخماسي الحديث المصري بالأوليمبياد، بعد احتلالها المركز السابع في أوليمبياد بكين 2008، وبعد توقفها عن اللعب عادت مرة آخرى لمنصات التتويج، ولكن هذه المرة في رياضة السلاح، حيث توجت العام الماضي بذهبية بطولة إفريقيا للفردي والفرق (سيف مبارزة).

 

وقد كانت رياضة الملاكمة مهددة بالإيقاف في أوليمبياد طوكيو 2020؛ بسبب العديد من التجاوزات التحكيمية في المنافسات، ولكن جاء قرار اللجنة الأوليمبية الدولية باستمرار رياضة الملاكمة في أوليمبياد طوكيو 2020، مع وضع العديد من الضوابط على هذه الرياضة وعلى نظام التأهيل.