ads
ads
رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
ads
كأس الأمم الإفريقية
21:00
الجزائر
السنغال

مدرب الكاميرون: لم نأت للقاهرة من أجل النزهة.. واللقب الإفريقى هدفنا

الخميس 20/يونيو/2019 - 02:54 م
منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون
يحيى عبد الرحمن
طباعة

قبل 24 ساعة فقط على انطلاق الحدث الإفريقي، والذي ينتظره جماهير الكرة المصرية بشغف شديد، تحدث كلارنس سيدورف المدير الفني لمنتخب الكاميرون، عن فرص فريقه في المنافسة على لقب بطولة الأمم الإفريقية.

 

وقال سيدورف في تصريحات تليفزيونية: نعلم جيدا ونحن هناك في العاصمة الكاميرونية "ياوندي"، أننا لن نأتي من أجل النزهة أو التواجد لمجرد التواجد فقط.

 

وتابع:" سنخوض مواجهات قوية، أمام منتخبات تبحث دائما عن الوقوف على منصات التتويج الإفريقي، والذهاب إلى أقصى دور ممكن".

 

وأضاف مدرب الكاميرون: التاريخ يقف بجوارنا، فنحن أبطال النسخة الماضية، ونعد رقم اثنين بعد مصر من حيث عدد ألقاب البطولة.

 

وأشار سيدورف إلى أن الحفاظ على اللقب القاري، للعام الثاني على التوالي، والاقتراب من الرقم القياسي المسجل باسم الفراعنة، هو الهدف الأساسي لهم، قائلا : "لن نتنازل عن تحقيق اللقب مهما كانت الصعوبات أو المعوقات".

 

وواصل مدرب الكاميرون: "المنافسة على اللقب لن تكون سهلة المنال كما يردد البعض، والجميع جاهز تماما لانطلاق الحدث الإفريقي، فنحن نخوض معسكر إعداد في منتهى القوة".

 

وأتم:" أمامنا خمسة أيام على أول مباراة لنا ضد منتخب غينيا بيساو، بدأنا الاستعداد الجيد له منذ وصولنا للقاهرة، فالفوز سيمنح اللاعبين دفعة معنوية هائلة، من أجل استكمال مشوار المنافسة على اللقب".

 

وتعد هذه النسخة رقم 19 لعدد مشاركات أسود الكاميرون في أمم إفريقيا، وتسعى لحصد لقبها السادس، بعد أعوام 1984، و88 و2000، و2002، و2017.

 

يذكر أن قرعة الكان 2019، والتي أجريت في شهر أبريل الماضي، قد أسفرت عن وقوع المنتخب الكاميروني، في المجموعة السادسة والأخيرة، برفقة غينيا بيساو وبنين وغانا والتي ستقام مبارياتها على ملعب استاد الإسماعيلية.

 

ويستهل أسود الكاميرون، مشواره في رحلة البحث عن اللقب السابع، بمواجهة قوية أمام غينيا بيساو، يوم 25 يونيو الجاري، على استاد الإسماعيلية، ثم غانا يوم 29 من الشهر ذاته، وأخيرا أمام بنين يوم 2 يوليو المقبل، في ختام دور المجموعات.


ويحمل الفراعنة الرقم القياسي، من حيث عدد البطولات المسجلة، برصيد 7 ألقاب، مقابل 5 ألقاب للكاميرون و4 ألقاب لغانا.


ads
ads
ads
ads
ads