رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. تريزيجيه يفتتح أول أهداف أمم إفريقيا

محمود حسن تريزيجيه
محمود حسن تريزيجيه

سجلم محمود حسن تريزيجيه،  الهدف الأول للمنتخب الوطني في مرمى نظيره منتخب زيمبابوي بمباراة افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وجاء الهدف في الدقيقة 41 عن طريق هجمة بدأها تريزيجيه من الجانب الأيسر للملعب بتمريرة لأيمن أشرف ثم إليه و راوغ مدافع زيمبابوي وسدد الكرة بقدمه اليمنى على يسار الحارس.
ويقع كلا المنتخبين في المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبات أوغندا والكونغو.


ويلعب غدًا  منتخبي أوغندا والكونغو ضمن منافسات اليوم الثاني للبطولة والتي ستستمر حتى يوم 19 يوليو المقبل.


وكشف أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة المصري عن سر استبعاد أحمد أيمن منصور، من تشكيل المنتخب الوطني أمام منتخب زيمبابوي في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وانطلقت بطولة كأس الأمم الإفريقية بحفل افتتاح مبهر أطلق إشارة بدئه الرئيس عبد الفتاح السيسي بكلمته.

وأعلن خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني، التشكيل والذي شهد تواجد أحمد أيمن منصور في الظهير الأيسر، في البداية وبعد نزول الفريق للإحماء تواجد أيمن أشرف وليس أحمد أيمن منصور مما أثار انتباه الجميع.

وقال شوبير في تصريحات تليفزيونية عبر قناة تايم سبورت إن ماحدث هو خطأ فني في النشرة التي تم توزيعها على الصحفيين المتواجدين في مقصورة الإعلام بستاد القاهرة.


ويلتقي المنتخب الوطني في العاشرة مساءً مع فريق زيمبابوي في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، وتستمر بطولة أمم إفريقيا حتى 19 يوليو المقبل.

وجاء تشكيل المنتخب الوطني بعد التعديل كالآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع : أيمن أشرف، أحمد حجازي، محمود علاء، أحمد المحمدي.

 

خط الوسط : محمد النني، طارق حامد.

 

خط الوسط المهاجم : محمد صلاح، عبدالله السعيد، محمود حسن تريزيجيه.

 

خط الهجوم : مروان محسن.

وتتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة من كل أنحاء العالم مساء اليوم صوب مصر؛ لمتابعة أهم بطولة بالقارة السمراء، وهي كأس الأمم الإفريقية.

 

وتستضيف مصر النسخة الثانية والثلاثين من الـ"كان" خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

 

وتم تقسيم الـ24 منتخبًا إلى 6 مجموعات، وتضم كل منها 4 منتخبات يصعد منهم الأول والثاني، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.

وتقام مباريات البطولة على 6 ملاعب في 4 محافظات، وهي: (استاد القاهرة واستاد السلام بالقاهرة واستاد الدفاع الجوي بالقاهرة، واستاد الإسكندرية بالإسكندرية، واستاد السويس بالسويس، واستاد الإسماعيلية بالإسماعيلية).