رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. بلماضى يطلب من طفل التقاط صورة تذكارية مع "محرز": هذا هو النجم

محرز وطفل مصري
محرز وطفل مصري

في لفتة إنسانية من جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر دلت على تواضعه، طلب المدرب من طفل أراد أن يلتقط معه صورة تذكارية أن يأخذ الصورة مع رياض محرز نجم المنتخب الجزائري ولاعب لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي قائلا: محرز هو النجم ومن يستحق أن تلتقط معه الصورة التذكارية،  فما كان من الطفل إلا أن انصاع لرغبة المدرب وهو سعيد.

 

واستجاب محرز لرغبة الطفل على الفور حينما كان يتفقد أرضية استاد 30 يونيو والمقرر أن تقام عليه مواجهة منتخب بلاده أمام كينيا في إطار منافسات كأس بطولة الأمم الإفريقية والمقرر إقامتها في الفترة من 21 الجاري وحتى 19 من يوليو المقبل على أرض الكنانة مصر.

  

وتستضيف مصر البطولة القارية خلال الفترة ما بين 21 يونيو الجاري و19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المسابقة.

 

ويقع منتخب الجزائر على رأس المجموعة الثالثة والتي تضم إلى جواره كينيا والسنغال وتنزانيا.

 

وكان جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، قد أعلن عن قائمة محاربي الصحراء النهائية استعدادًا لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا 2019.


قائمة منتخب الجزائر في كأس أمم إفريقيا : 


حراسة المرمي:  رايس مبولحي- عزالدين دوخة- الكسندر أوكيدجا.

 

خط الدفاع: عيسي ميندي - مهدي زيفان - رامي بن سبعيتي - رفيق حليش - مهدي تاهرات - جمال بلعمري - يوسف عطال.

 

خط الوسط: محمد فارس - محمد بن خماسة - إسماعيل بن ناصر - مهدي عيبد - سفيان فيجولي - عدلان جيديورا - هشام بودواي.

 

خط الهجوم: أدم أوناس - رياض محرز - إسلام سليماني - ياسين براهيمي - بغداد بونجاج - يوسف البلايلي.

 

وتقام في اليوم الثاني من افتتاح البطولة 3 مباريات: الكونغو وأوغندا في الرابعة والنصف عصرًا، نيجيريا وبوروندي في السابعة مساء، وغينيا ومدغشقر في العاشرة مساءً.

 

بينما غدًا 23 يونيو، يواجه المنتخب المغربي نظيره الناميبي في الرابعة والنصف عصرًا، ومنتخبي السنغال وتنزانيا في السابعة مساء، وتختتم مباريات اليوم الثالث من البطولة بمواجهة الجزائر وكينيا في العاشرة مساءً.

 

وفي 24 يونيو، يلتقي منتخب كوت ديفوار مع منتخب جنوب إفريقيا في الرابعة والنصف عصرًا، وتونس وأنجولا في السابعة مساء، ومنتخبي مالي وموريتانيا في العاشرة مساء.


وفي 25 من يونيو، منتخب الكاميرون يواجه غينيا في السابعة مساء، ثم منتخبي غانا وبينين في العاشرة مساء.

 

وتشهد قائمة الجزائر خط هجوم قوي بتواجد رياض محرز نجم مانشستر سيتي وبغداد بونجاج لاعب السد وهداف الدوري القطري بجوار إسلام سليماني وياسين براهيمي المحترف ضمن صفوف بورتو يوسف البلايلي مهاجم الترجي التونسي.