رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسوأ الأقدار.. مصر تواجه السنغال أو الجزائر بدور الـ16 في 3 حالات

مصر وزيمبابوى فى
مصر وزيمبابوى فى افتتاح البطولة الافريقية

يبحث المنتخب الوطنى الأول عن التأهل لدور الـ16 ببطولة الأمم الإفريقية التى تحتضنها مصر حتى التاسع عشر من يوليو المقبل، كأول المجموعة الاولى لمواجهة أحد فرق المركز الثالث فى المجموعات الثالثة أوالرابعة أوالخامسة.

ويتطلع الفراعنة لتجنب المركزين الثانى أوالثالث فى المجموعة الأولى، لعدم الاصطدام بأحد المنتخبين الجزائرى أو السنغالى فى الدور التالى.

ويصطدم المنتخب الوطنى بأحد المنتخبين الجزائرى أو السنغالى فى دور الـ16 فى حال انهاء الفراعنة منافسات دور المجموعات فى المركز الثانى، والذى يؤهل لمواجهة صاحب المركز الثانى فى المجموعة الثالثة والتى يحتل قمتها المنتخبين السنغالى والجزائرى برصيد 3 نقاط.

كما يمكن للفراعنة مواجهة السنغال أو الجزائر فى دور الـ16 فى حال صعود المنتخب الوطنى كثالث المجموعة الأولى، يومها سيلاقى صاحب قمة المجموعة الثالثة، والذى لن يخرج عن الجزائر أو السنغال، لأن صاحب المركز الأول فى المجموعة الثالثة سيواجة أحد منتخبات المركز الثالث فى المجموعات الأولى أو الثانية أو السادسة.

كما يمكن للمنتخب الوطنى الصعود كأول المجموعة الاولى، ومواجهة أحد المنتخبين الجزائرى أو السنغالى، فى دور الـ 16 وهو الاحتمال الصعب عن طريق احتلال أحد المنتخبين السنغالى أو الجزائرى المركز الثالث فى مجموعته ، حيث يواجه أول المجموعة الأولى أحد منتخبات المركز الثالث فى المجموعات الثالثة أو الرابعة أو الخامسة.

وتقع مصر فى المجموعة الأولى إلى جوار المنتخب الأوغندى صاحب القمة بفارق الأهداف عن المنتخب الوطنى، والمنتخب الزيمبابوى صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف عن منتخب جمهورية الكونغو صاحب المركز الرابع والأخير.

فيما يقع المنتخبان السنغالى والجزائرى فى المجموعة الثالثة ويحتلان قمة المجموعة بنفس الرصيد فيما يأتى المنتخبان الكينى والتنزانى فى المركزين الثالث والرابع بدون رصيد.

ويواجه المنتخب الوطنى نظيره الكونغولى غدًا الاربعاء فى مباراة الجولة الثانية بالمجموعة الأولى، وبعدها بـ24 ساعة يواجه المنتخب السنغالى نظيره الجزائرى على زعامة المجموعة الثالثة.