رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المحاضرة الأخيرة.. 3 تعليمات مشددة من أجيري للاعبي المنتخب

لاعبي المنتخب
لاعبي المنتخب

ألقى المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني محاضرة على لاعبي المنتخب اليوم خلال معسكر الفريق استعدادًا لمواجهة منتخب الكونغو ضمن لقاءات الجولة الثانية في دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا.

ويلتقى المنتخب الوطني غدًا مع الكونغو الديمقراطية في العاشرة مساءً على ستاد القاهرة، ضمن لقاءات الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر حاليًا وتستمر منافساتها حتى 19 يوليو المقبل.

 

وتضمنت المحاضرة التي ألقاها أجيرى على لاعبى الفراعنة قبل مواجهة المنتخب الكونغولى غدًا ثلاث نصائح رئيسية من أجل التغلب على سرعة لاعبى الكونغو.

وطالب أجيري لاعبيه بتشكيل ضغط عالٍ على لاعبي الكونغو وإجبارهم على التراجع إلى مناطقهم قدر الإمكان وحرمانهم من الوصول لمرمى الشناوي،  تجنبًا لأي تكون دفعة معنوية لهم فى ظل الحضور الجماهيرى الكبير المتوقع في المباراة.

وانتصر المنتخب الوطني على نظيره منتخب زيمبابوي في افتتاح البطولة بهدف دون رد، بينما خسر منتخب الكونغو أمام منتخب أوغندا بهدفين دون رد.


وواصل مدرب الفراعنة تحذيره لثنائي خط الوسط طارق حامد ومحمد النني بعدم ترك أي مساحات في وسط الملعب قد تمكن لاعبي الفريق المنافس من الاختراق ونقل الكرة فى اتجاه مرمى منتخب مصر بالسرعة الفائقة التى يتمتعون بها.

فيما شدد أجيري على لاعبي المنتخب بضرورة نقل الكرة بسرعة، واللعب من لمسة واحدة لتجنب الالتحامات قدر الإمكان مع لاعبى الكونغو، خاصة في ظل تمتعهم بقدر كبير من القوة البدنية والجسمانية.

وشدد أجيري على أهمية تحقيق الفوز في مواجهة الكونغو غدا فى الجولة الثانية، من أجل ضمان تصدر المجموعة وتجنبًا لأي مفاجأت قد تربك الحسابات خاصة أن المنتخب الكونغولي لن يكون صيدًا سهلًا وسيبذل أقصى مالديه حتى يحافظ على فرصه في التأهل للدور التالي.