رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإيطالي
12:30
ساسولو
إنتر
الدوري الإيطالي
15:00
سامبدوريا
روما
الدوري الإيطالي
20:45
ميلان
ليتشي
الدوري الإسباني
21:00
إشبيلية
ليفانتي
الدوري الإنجليزي الممتاز
17:30
مانشستر يونايتد
ليفربول

ملامح البطل "2".. الجزائر.. حينما تفرض الجماعية كلمتها على النجم الأوحد

الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 08:49 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
انطلقت الأسبوع الماضي وبالتحديد يوم 21 يونيو بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي تقام في مصر والذي تنتهي 19 من شهر يوليو المقبل.

وخلال هذه البطولة يقدم لكم "الكابتن" سلسلة تقارير "ملامح البطل" والتي تستمر على مدار البطولة وحتى نهايتها، للمنتخبات المرشحة الأولى لنيل لقب النسخة الـ32 من الكان.

وفي الحلقة الثانية نعرض لكم ملامح منتخب المغرب الذي يشارك في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات السنغال وكينيا وتنزانيا.

أرسل منتخب الجزائر إنذاراً إلى الفرق المرشحة لنيل اللقب بعدما حقق الفوز على كينيا بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات الجولة الأولى.


الظهير الطائر 

قدم يوسف عطال، الظهير الأيمن لمنتخب الجزائر، مباراة قوية للغاية من الناحية الهجومية.

وظهرت انطلاقات اللاعب من الجبهة اليمنى مستغلاً طريقة اللعب التي يعتمد عليها جمال بلماضي المدير الفني للفريق  4-3-3 حيث كان يتقدم وعند تقدمه كان يقوم لاعب الوسط المتألق إسماعيل بن ناصر بالتغطية خلفه والذي حصل على لقب رجل المباراة.


خط وسط قوي

أفضل خطوط المنتخب الجزائري، كان خط الوسط والذي تفوق في الناحية الدفاعية من خلال تدخلات ومجهود الثنائي إسماعيل بن ناصر وعدلان قديورة، أما من ناحية البناء الهجومي فظهر سفيان فيغولي بشكل مميز للغاية وكان من نجوم المباراة.


ليس فريق النجم الأوحد 

على عكس المنتخب المصري، لا يعول الفريق الجزائري كثيراً على نجمه رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، لكنه يلعب بشكل جماعي منظم للغاية مستغلاً قوة العمق بوجود فيجولي والطرفين بوجود عكال ورامي بن سبيعيني والجناحين المميزين رياض محرز ويوسف البلايلي.


نقطة الضعف 

على الرغم أن مباراة كينيا لم تظهر نقطة الضعف في الفريق الجزائري، لكن بدءاً من مباراة السنغال المقبلة ستظهر الثغرة في الفريق الجزائري وهي تذبذب مستوى حارس الفريق "رايس مبولحي".
ads
ads
ads