رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم "بوطيب وجنش وكوكا".. لعنة الإصابات تضرب نجوم"كان"

أمم إفريقيا 2019
أمم إفريقيا 2019

تشهد بطولة الأمم الإفريقية "كان" العديد من حالات الإصابات التى ضربت المنتخبات لتفقدها عناصر هامة في مشوار المنافسة على لقب الأميرة السمراء، ونستعرض أبرز النجوم التى نالت منهم لعنة الإصابات في البطولة حتى الآن.

* سيرجي أورييه مدافع كوت ديفوار الذي ضربته لإصابة في الكاحل خلال مباراة فريقه أمام المغرب والتي خسرها الأفيال بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة الثانية للبطولة، وتعد هذه الإصابة ضربة موجعة لمنتخب ساحل العاج حيث يعتبر أورييه من العناصر الهامة والأساسية للأفيال، وعلق مدافع توتنهام على إصابته في تصريحات صحفية قائلاً: "أعتقد أن مشاركتي في كأس أمم إفريقيا قد تكون انتهت، لأنني شعرت ببعض الآلام وربما قد أصبت بتمزق".

وأكد إبراهيم كمارا، المدير الفنى للمنتخب الإيفواري، أنه يأمل أن يستمر اللاعب مع الفريق خلال مشوار البطولة نظراً لأهميته الكبيرة للمنتخب.


* ساليف سانى مدافع منتخب السنغال وشالكة الألمانى سيغيب لمدة  15 يوما بسبب الإصابة، فى المباراة التى جمعت أسود التيرانجا بتنزانيا ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة والتى انتهت بفوز الأول بهدفين دون رد, وكشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب معاناته من التواء في الكاحل الأيسر ليفقد أسود التيرانجا عنصر مميز وهام بين صفوفهم في ظل المباريات الصعبة، وقد لا يشارك اللاعب في البطولة في حال عدم وصول السنغال للأدوار النهائية.


* إيمانويل تاجوي مهاجم الكاميرون الذي خضع لفحوصات طبية أثبتت إصابته بمشاكل في القلب وقرر الجهاز الفني استبعاده من قائمة الأسود خوفا على حياته التي ستتعرض للخطر حال قيامه بمجهود زائد ليحرم من المشاركة في باقي مباريات الكان، حيث أعلن اللاعب انه سيغادر الإسماعيلية متجها إلى البرازيل لمتابعة حالته الصحية، ويلعب تاجوى فى ماريتيمو البرتغالي معاراً من كروزيرو البرازيلي. 


* خالد بوطيب مهاجم المنتخب المغربي ونادي الزمالك تعرض لإصابة في الركبة خلال مران منتخب أسود الأطلس، جعلته يغيب عن مواجهة كوت ديفوار في الجولة الثانية والتى فاز بها منتخب المغرب بهدف دون رد، وسيخضع اللاعب لاختبارات طبية لمعرفة إمكانية استكمال مباريات البطولة من عدمه.


*أحمد حسن كوكا مهاجم المنتخب الوطني ونادي أولمبياكوس اليوناني، تعرض للإصابة في مباراة المنتخب أمام أوغندا والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين دون رد  في الجولة الثالثة لدور المجموعات، وخضع كوكا لأشعة لتحديد مدة الغياب وطريقة العلاج وأثبت إصابته بكدمة قوية، على أن يستمر اللاعب في معسكر الفراعنة مع وضع برنامج تأهيلي له بمعرفة محمد أبوالعلا طبيب المنتخب لتأهيله للعودة مرة أخرى للمشاركة في المباريات.


* محمود عبدالرحيم "جنش"، حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي الزمالك، كان سيئ الحظ بعد مما يستلزم فترة علاج تمتد لـ8 أشهر.. أثبتت الأشعة التي أجراها إصابته بقطع في وتر أكيليس.

وتعرض جنش لالتواء في كاحله دون اشتراك من أي لاعب أثناء مران حراس مرمى المنتخب، ليغادر المران متأثرا بالإصابة التى جاءت في وقت تألق الحارس سواء مع ناديه أو منتخب الفراعنة، حيث يمتلك جنش مباراتين دوليتين، و28 مباراة محلية مع الزمالك هذا الموسم حافظ على شباكه نظيفة في 11 لقاء، بجانب تألقه وفوزه بالكونفيدرالية الإفريقية مع الزمالك الموسم المنقضى.


* كريستيان أتسو جناح فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، سيغيب عن بقية مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام في مصر بسبب الإصابة، وأصيب اللاعب، السبت الماضي في لقاء منتخب غانا ونظيره الكاميرون ضمن مباريات الجولة الثانية من الكان، ليقرر جيمس كويسي أبياه المدير الفني للنجوم السوداء خروج اللاعب ودخول صامويل أسوسو بدلًا منه.


وتم تشخيص إصابة أتسو في أوتار الركبة، ليتأكد غيابه عن البطولة ومن المقرر عودته إلى إنجلترا لفريقه نيوكاسل ليستكمل العلاج.


ومن المقرر أن يواجه منتخب غانا نظيره غينيا بيساو اليوم الثلاثاء ضمن مباريات المجموعة السادسة ويبحث عن الفوز فقط لا غير بعد تعادلين في الجولة الماضية.