رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"زلزال فى مصر".. الصحف العالمية تتحدث عن توديع الفراعنة لـ"كان"

منتخب مصر
منتخب مصر

في مفاجأة من العيار الثقيل، ودّع المنتخب المصري بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، بعد الهزيمة أمام جنوب إفريقيا بهدف نظيف سجله لورش، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "القاهرة الدولي"، ضمن منافسات دور الـ16 من المسابقة.

                       

جدير بالذكر أن مصر تستضيف بطولة كأس الأمم الإفريقية بنسختها الـ32، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل، حيث يشارك 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المسابقة.

 

وبهذا الصدد، سلطت الصحف العالمية على توديع المنتخب المصري للبطولة الإفريقية، المتوّج بلقبها 7 مرات.

 

وكانت البداية مع صحيفة «صن» التي عنونت «حسرة صلاح»، مُضيفة: "الأولاد يتغلبون على مصر، مستضيف البطولة".

 



فيما خرجت صحيفة «الجارديان» بعنوان «مصر تودع كان 2019»، مُضيفة: "جنوب إفريقيا تصدم مصر، وتتأهل لمواجهة نيجيريا في الدور ربع النهائي".

 



أما صحيفة «ديلي ستار» فقد علّقت على المباراة، وكتبت: «هزيمة مفاجأة»، مُضيفة: "الجيل المصري الحالي لم يكن بقوة الفريق الذي فاز  بالبطولة 3 مرات متتالية (2006-2008-2010)".

 

وجاء عنوان صحيفة «ديلي ميل»: "جنوب إفريقيا تصعق مصر"، مُضيفة: "منتخب البافانا بافانا أطاح بالفراعنة قبل نهاية المباراة بـ5 دقائق، وسط خيبة أمل لصلاح بسبب الخروج المبكر من البطولة".




بينما علّقت الإذاعة البريطانية "BBC" على مباراة مصر، وقالت: "جنوب إفريقيا تقصى مصر من كأس أمم إفريقيا".

وأضافت: "جنوب إفريقيا سجلت هدفًا عن طريق المرتدات".

 



أما الصحف الإسبانية فقد ركزت على خروج المنتخب المصري أيضًا، إذ كتبت صحيفة «ماركا» عنوان «الأهرامات المصرية تسقط أمام جنوب إفريقيا»، مُضيفة: "الأولاد يتأهلون لدور الثمانية ويواجهون نيجيريا".

وتابعت في تقريرها: "المفاجآت تتواصل في بطولة الكان، بعد إقصاء المغرب على يد بنين، مصر تلحق بالأسود وتوّدع المسابقة الإفريقية على يد جنوب إفريقيا، وسط حضور 80 ألف متفرج".

 



أما صحيفة «آس» فقد علقت قائلة: "صلاح ومصر يودعون كأس أمم إفريقيا من الدور ثمن النهائي".

 

في حين كتبت صحيفة «موندو ديبورتيفو»: "مو صلاح يودع البطولة الإفريقية أمام جنوب إفريقيا".

 



من جانبها، قالت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» الإيطالية: «خروج مصر!»، مُضيفة: "جنوب إفريقيا تواجه نيجيريا في الدور ربع النهائي".

 

كذلك استحوذ الخروج المصري من البطولة الإفريقية على اهتمام وسائل الإعلام الفرنسية، إذ علّقت مجلة «فرانس فوتبول» التي عنونت «زلزال»، وفي عنوان آخر «عاصفة قوية»، مُضيقة: "يا لها من ليلة لجنوب إفريقيا!".

وتابعت: "بعد الإطاحة بالمغرب، مرشح آخر يودع أمم إفريقيا. مصر البلد المُضيف تخرج من البطولة بهدف نظيف".

 




ولم تختلف صحيفة «ليكيب» عن البقية، إذ عنونت «صدمة في مصر»، كما نشرت صورة لمحمد صلاح، تحت تعليق "الفراعنة في صدمة".

 

ومن المقرر أن يواجه منتخب جنوب إفريقيا نظيره نيجيريا على استاد "القاهرة الدولي"، يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية.