رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب جنوب إفريقيا يتحدث عن موقعة نيجيريا

مدرب جنوب أفريقيا
مدرب جنوب أفريقيا

أكد الإنجليزي ستيوارت باكستر المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا لكرة القدم أن صعوبة مباراة نيجيريا غدا في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حاليا.


وقال باكستر خلال مؤتمر صحفي اليوم:"أعتقد أنه من الهام في المرحلة الحالية أن نضع في اعتبارنا ما نواجهه ولا ننظر إلى الخلف وأن نثق في أنفسنا".


وقال إن منتخب نيجيريا فريق جيد للغاية، وإن الاستعدادات لهذه المباراة مختلفة وطريقة اللعب ستتغير وتتحسن غدا".


وأضاف أن مباراة الغد صعبة للغاية لهم ولا يوجد هناك شىء معين سيتكلم عنه فنيا ولكنه سيسعى لتحسين الأداء، وقال:"نأمل في أن نكون جاهزين من الناحية البدنية والنفسية والمعنوية".


وعن مبارياته السابقة في "كان" وطريقه اختياره للاعبيه قال:" لا نختار إلا اللاعبين الأقوياء لتحقيق النجاح والفوز  وهذا هو دور المدرب.. وطبيعي ان يشارك كل نجوم نيجيريا لتحقيق الفوز علينا غدا .. ولا نعول على النتائج السابقة بيننا وبينهم".


وعن فوزه على مصر قال:" إن هناك عناصر كثيرة جعلتنا نحقق هذا النصر ومنها استغلال جميع اللاعبين للفوز.. وركزنا طوال المباراة وكان لدينا هذا الإحساس بأننا نستطيع أن نحقق الفوز رغم الجمهور الكبير وهذا ما نسعى إليه أمام نيجيريا" .


وتابع: "نلعب بشكل جيد ونراقب كل المنتخبات التي نلعب معها قبل مواجهتها لعمل خطة مناسبة ونحسن من وضعنا الفني ونعمل على ذلك حاليا".

وعن غياب مشجعي البافانا بافانا قال:" المشجعون في جنوب إفريقيا أعدادهم كبيرة.. ووجودهم يلهم اللاعبين.. وسنركز أكثر في المباريات القادمة رغم غياب مشجعينا". 


وعن مواجهة الغد قال: نيجيريا من افضل المنتخبات في القارة. وسننظر الى هذه المباراة وسنزيل التوتر من اللاعبين وسنحافظ على توازننا وهي في النهاية مباراة كرة قدم وارد فيها الفوز والخسارة.


وعن إيقاف مهاجمي النسور قال:"سنفكر جيدا في إيقاف مهاجمي نيجيريا.. ونجحنا في إيقاف صلاح وتريزيجيه من قبل.. ولن نفكر بصورة فردية للمهاجمين ولكن للفريق ككل".