رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سانى يحسم مستقبله مع مانشستر سيتى

ليروي ساني
ليروي ساني

يخطط النجم الألماني ليروي ساني، نجم مانشستر سيتي الإنجليزين للرحيل عن صفوف فريقه، خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن ساني يرغب في الانتقال إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني هذا الصيف.

 

ونوّهت الصحيفة أن ساني سيبلغ إدارة المان سيتي بقراره النهائي حول مستقبله في الأسبوع المقبل، في ظل معاناته من قلة المشاركة أساسيًا تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

 

وتنتظر إدارة بايرن ميونخ أيضًا قرار ساني النهائي، من أجل التحرك للتعاقد معه، لا سيما وأن مانشستر سيتي يريد الحصول على 90 مليون جنيه إسترليني، مقابل السماح برحيل اللاعب.

 

يذكر أن مانشستر سيتي كان قد تفاوض مع ساني في العام الماضي، حول تمديد عقده، ولكن فشل الطرفان في التوصل لأي اتفاق.


وكان مانشستر سيتي، بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، قد توّج بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي.

 

كما حصد مانشستر سيتي الرباعية المحلية (الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، كأس الرابطة، كأس الاتحاد، الدرع الخيرية)، ليصبح أول نادٍ إنجليزي يحقق هذا الإنجاز في تاريخ كرة القدم.


رسميًا.. مانشستر سيتى يضم نجم أتلتيكو مدريد فى ثانى صفقاته الصيفية

من ناحية أخرى، أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، يوم الخميس الماضي، تعاقده رسميًا مع الإسبانيرودريجو هيرنانديز الشهير بـ"رودري"، لاعب وسط أتلتيكو مدريد، خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري.

 

وأوضح النادي الإنجليزي في بيانه الرسمي، أنه تعاقد مع رودري بعقد لمدة خمس مواسم مقبلة، أي يمتد حتى عام 2024.

 

وكان نادي أتلتيكو مدريد قد أعلن أمس الأربعاء، أن مانشستر سيتي دفع 70 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد لاعب الوسط الإسباني، صاحب الـ23 عامًا، في مقر الاتحاد الإسباني.

 

وقال رودري في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الإنجليزي: "ما حققه مانشستر سيتي في الموسمين الماضيين كان مذهلًا، وأتطلع إلى أن أكون جزءًا من هذا الفريق ومجموعة اللاعبين الموهوبين".

 

وتابع: "ليست الألقاب وحدها التي لعبت دورًا في قراري، ولكن الأسلوب والطريقة التي يلعبون بها في المباريات، والتي تستمتع بها دائمًا في كرة القدم بكل الأوقات".

 

وأتم مؤكدًا: "لا يمكنني الانتظار حتى أبدأ العمل تحت قيادة جوارديولا وزملائي الجدد في الفريق، وآمل أن نتمكن من تحقيق أشياء رائعة معًا".

 

وتُعد صفقة رودري هي الأغلى للمان سيتي، إذ تجاوزت قيمة تعاقد الفريق السماوي مع الجزائري رياض محرز، قادمًا من ليستر سيتي في صيف 2018، مقابل 60 مليون جنيه إسترليني.

 

ومن المقرر أن يرتدي رودري القميص رقم 16 مع مانشستر سيتي في الموسم الجديد 2019-2020.

 

جدير بالذكر أن رودري ثاني لاعب ينضم لصفوف مانشستر سيتي هذا الصيف، بعد الظهير الأيسر الإسباني أنجلينو، قادمًا من أيندهوفن الألماني.