رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

8 مواجهات تصعد بمنتخب مصر لمونديال 2022

صلاح يحتفل بأحد أهدافه
صلاح يحتفل بأحد أهدافه

أعلن الاتحاد الإفريقى «كاف» نظامه فى تحديد المنتخبات التي ستتأهل لمونديال قطر 2022، وذلك من خلال 3 مراحل للتصفيات الإفريقية.

 

وحسب نظام «الكاف» فى التصفيات المؤهلة لمونديال قطر، سيكون أمام المنتخبات المصنفة ومن بينها المنتخب الوطني، 8 مباريات للصعود للمونديال، حيث سيتم إعفاء المنتخب الوطني من اللعب فى الدور الأول، والذي سيقتصر على المنتخبات التي تأتي في التصنيف الذي يلي المركز 26 إفريقيًا.

 

وقرر الكاف إعفاء المنتخبات أصحاب المراكز من الأول وحتى 26 من اللعب فى الدور الأول، على أن يخوض 28 منتخبا أخرى مباريات الدور الأول، ليصعد منها 14 منتخبا للدور الثاني.

 

ويلعب المنتخب المصري فى الدور الثاني من التصفيات الإفريقية ست مباريات من خلال إحدى المجموعات، التي سيتأهل منها الأول للمرحلة الثالثة والأخيرة.

 

وفى المرحلة الثانية سيتم تقسيم المنتخبات التي صعدت من الدور الأول «الـ 14 منتخبًا» بالإضافة إلى الـ26 منتخبًا والذين تم استثناؤهم من اللعب فى الدور الأول، ليصل مجموع المنتخبات إلى 40، يتم تقسيمها لـ10 مجموعات فى كل مجموعة أربع منتخبات يصعد أول كل مجموعة للمرحلة الأخيرة.

 

وفى حال اجتياز المنتخب المصري للمرحلة الثانية بالتصفيات سيصعد للمرحلة الثالثة، والتي سيلعب فيها مباراتين ذهبًا إيابا وبمجموع المباراتين سيصعد لنهائيات كاس العالم 2022.

 

وفى المرحلة الثالثة والأخيرة بالتصفيات سيتم تقسيم المنتخبات العشرة التي صعدت من المرحلة الثانية حسب التصنيف ويلاقى صحاب التصنيف الأول نظيره صاحب التصنيف من الخامس للعاشر من خلال قرعة.

 

وودع المنتخب المصري بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر من دور الـ16 بعد الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف نظيف.

 

ويجرى الاتحاد الإفريقى يوم الخميس المقبل قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2021، وذلك بأحد الفنادق بمنطقة الزمالك بالقاهرة.

 

الجدير بالذكر أن منتخب الفراعنة ودع المونديال الأخير بروسيا 2018 من الدور الأول بعد الخسارة فى مبارياته الثلاثة فى دور المجموعات أمام روسيا والسعودية وأوروجواي.