ads
ads
رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
ads

مصري يحرس عرين أسود السنغال ويتحدث لـ"الكابتن" عن تجربته ومشاكسات بالدي وماني 

الخميس 11/يوليه/2019 - 05:06 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
في تجربة هي الأولى من نوعها، استعان الجهاز الفني لمنتخب السنغال بقيادة أليو سيسيه بحارس مرمى مصري انضم مؤخراً إلى تدريبات الفريق السنغالي المشارك في كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعد إصابة الحارس إدوارد ميندي وهو الحارس الثالث في كتيبة أسود التيرانجا.

بدأت القصة بعدما تعرض الحارس ميندي للإصابة في يده خلال مشاركته في تدريبات الإحماء قبل انطلاق مباراة السنغال وكينيا في ختام مباريات المجموعة الثانية من البطولة الأفريقية.

وطلب أليو سيسيه المدير الفني من محلل الأداء المصري مصطفى منير والمتواجد في الجهاز الفني لمنتخب السنغال، ترشيح حارس مصري للتدريب مع الحارسين الأول والثاني من أجل تخفيف عبء الأحمال البدنية على الحارسين.

وبالفعل رشح منير، شهاب شيبو حارس مرمى جولدي في القسم الثالث بالدوري الممتاز وحارس آخر، ووقع اختيار سيسيه على شيبو للانضمام إلى المعسكر السنغالي بعدما شاهد مقاطع فيديو خاصة به وأعجب بإمكانياته.

والتقت "الدستور" مع شيبو الذي تحدث عن تجربته قائلاً " البداية كانت بترشيح من الكابتن مصطفى منير لي للانضمام لمعسكر السنغال والحمد لله اختارني المدير الفني".

وأضاف " بداية التدريبات كانت الأثنين الماضي، واستقبلني الفريق استقبال مميز جداً وكنت سعيد للغاية بالتواجد معاهم".

وتابع " أنا مستمر معاهم في التدريبات لنهاية البطولة، والحقيقة استفدت جداً من التجربة دي".

وعن المواقف التي تعرض لها خلال تواجده في معسكر السنغال الأيام الماضية قال " أنا لست قوياً في اللغة الإنجليزية ولا أجيد الفرنسية وأستعين بمترجم مصري متواجد مع الفريق من أجل الترجمة لي فكنت أشعر برهبة في البداية، واستغل هذه الرهبة اللاعب كيتا بالدي الذي كان يشاكسني بأسئلة تحقيقية لمعرفة سر تواجدي معهم بلهجة جدية بعض الشيء قبل أن يضحك ويوضح لي أنه يمازحني".

وتابع " الموقف الآخر، كان مع ماني، حيث قرر سيسيه إجراء تقسيمة على هامش المران الرئيسي لمباراة بنين، وجعلني أشارك كأحد اللاعبين المدافعين أمام مهاجمي الزمالك، وفي إحدى الكرات تلاعب بي ماني قبل أن يسدد في المرمى لأحصل على سخرية بعض اللاعبين عندما قام بمراوغتي لكنه قام بمصافحتي بعد ذلك".




ads
ads
ads
ads
ads