رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدافع بنين: دوسييه منعنا من الهجوم على السنغال وماني أخطر لاعب في أفريقيا (حوار)

سايدو بارازاي
سايدو بارازاي

مصر لم تحترم جنوب أفريقيا وبنين ستقدم الأفضل في النسخة المقبلة

ودع منتخب بنين كأس الأمم الأفريقية بعد خسارته أمام السنغال بهدف نظيف سجله إدريسا جايا في الدور ربع النهائي من البطولة.

ورغم الخروج إلا أن الفريق الصغير قاتل وتأهل لهذا الدور لأول مرة في تاريخه فاستحق احترام الجميع.

والتقت جريدة "الدستور" مع مدافع منتخب بنين إيزور الفرنسي سايدو بارزاي الذي تحدث عن تجربة فريقه في البطولة وسبب الهزيمة أمام السنغال.


في البداية، نقدم لكم التهنئة على الأداء المميز في البطولة والخروج المشرف

شكراً لك، قدمنا أداء جيد للغاية، ونجحنا في تحقيق الإنجاز الأكبر لبلادنا في البطولة الأفريقية.


هل كنتم تتوقعون تحقيق مفاجأة أمام السنغال والتأهل لنصف النهائي؟

بالتأكيد الأمور صعبة للغاية بل أصعب كثيراً من مباراة المغرب، الفريق السنغالي قوة جداً على المستوى الفني والبدني ويمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين ليس ساديو ماني فقط.

نحن قاتلنا وأرادنا أن نفرض نفس سيناريو مباراة المغرب لكن مهارة ماني أسقطتنا في النهاية وأفسدت مخططتنا.


هل كانت مباراة السنغال أصعب من المغرب؟

بالتأكيد على الرغم أن لقاء المغرب خضنا 120 دقيقة، لكن ما يميز الفريق السنغالي هو اللعب الجماعي بالإضافة إلى مهارة ساديو ماني والتي دائماً ما تمنح لهم الفارق.


هل تأثر أدائكم البدني أمام السنغال بعد مشاركتكم في 120 دقيقة أمام المغرب؟

لم نتأثر كثيراً خاصةً أننا كنا في أغلب الوقت لا نخرج من المناطق الدفاعية ونحاول تضييق الخناق على أبرز لاعبي السنغال ولا نمنح المساحة الكافية لهم.


ما السر وراء عدم الهجوم أمام السنغال مقارنةً بمباراة المغرب أو مباراة غانا التي سجلتم فيها هدفين؟

نحن نلتزم في الأساس بتعليمات المدير الفني وهي التي تجعلنا نداً قوياً لأي خصم، المدرب ألزمنا بضرورة الاهتمام بالواجبات الدفاعية وعدم منح أي مساحة للاعبي السنغال خاصةً أنهم يمتازون بسرعات كبيرة.

وبالفعل التزمنا بتعليمات ميشيل دوسييه المدير الفني للفريق وقدمنا مباراة دفاعية قوية باستثناء كرة الهدف والتي جاءت بسبب مهارة فردية من ساديو ماني الذي أعتبره أفضل وأخطر لاعبي القارة.

نحن فقط نحاول استغلال الضربات الثابتة، نجيدها بشكل رائع وسجلنا منها هدفين في البطولة، كما نحاول الاعتماد على خبرة سيسينيون وسرعة المهاجم بوتي لكن ليس لدينا إمانيات هجومية كبيرة ولذلك وصولنا لهذا الدور إنجاز بير.

وما رأيك في الهجوم المغربي؟

على الرغم من إتاحة أكثر من فرصة لهم لكن الفريق المغربي لم يرهقنا كثيراً نظراً لاعتمادهم بشكل أكبر على المهارات الفردية للاعبيهم على عكس الفريق السنغالي الذي يمتاز بالقوة البدنية وجماعية الأداء ومهارة ماني وكل هذه عوامل صعبة وقوية حاولنا التعامل معها لننا خسرنا في النهاية.


هل الأداء المتواضع لمنتخب مصر والمغرب هو سر خروجهم من فرق أقل؟

أعتقد أن الفريق المصري والفريق المغربي لم يحترما منافس كلاً منهما، وهذا لاحظته في الملعب خلال لقاء المغرب هناك لاعبين لم يبذلا جهداً كبيراً من الفريق المغربي وكانوا يلعبون وكأنهم في مران.


هل منتخب بنين ومدربه يشعرون بالرضا على ما حققوه في البطولة؟

بالتأكيد، التواجد وسط كبار القارة هو أمر رائع للغاية، وسنقاتل مجدداً للتواجد في البطولة النسخة المقبلة ونحاول تقديم أداء أقوى وأفضل.