ads
ads
رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
ads

قدم النحس.. كيف اشترك هذا اللاعب في نكسات منتخب مصر؟ (فيديو)

الجمعة 12/يوليه/2019 - 11:56 م
منتخب مصر
منتخب مصر
أحمد أشرف
طباعة
ودع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية مبكراً عقب الخسارة أمام جنوب أفريقيا بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين في دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية.

وتعددت العوامل التي تسببت في هذه النكسة التي تواجه الكرة المصرية بصفة عامة والمنتخب الوطني حالياً بصفة خاصة، ولعل موقف قائد المنتخب الوطني أحمد المحمدي ومحمد صلاح نجم منتخب مصر بشأن أزمة عمرو وردة كان السبب الرئيسي في خروج الفراعنة من البطولة خاصةً بعد تشتت تركيز لاعبي الفريق الوطني.

ومع تعدد الأسباب والعوامل، هناك عامل آخر لا يمكن أن نغفله وهو ارتباط تواجد أحمد المحمدي الظهير الأيمن لمنتخب مصر بنكسات المنتخب الوطني وتحديداً منذ مباراة البرازيل الشهيرة في كأس القارات، والتي خسرها الفريق الوطني بنتيجة 4-3 بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق فوز هو الأول في تاريخه على السامبا.

وكأن المحمدي اعتاد الحضور في نكسات الفراعنة وخسارتها بشكل دائم.

ركلة جزاء أمام البرازيل 

خسر المنتخب الوطني بعد أن قدم شوطاً رائعاً ومباراة كبيرة أمام البرازيل، وتلقى الهزيمة بخطأ ساذج من أحمد المحمدي الذي أخرج تسديدة المدافع لوسيو بـ"الكوع" وبدلاً من النهوض سريعاً بعدما احتسب الحكم الإنجليزي الشهير "هاورد ويب"، تباطىء وسقط أرضاً بحجة تضييع الوقت وامتصاص حماس البرازيليين، وهو ما سمح للحكم بعد ضغط من لاعبي البرازيل للذهاب ورؤية إعادة الكرة في "المونيتور" في الوقت الذي لم تطبق فيه تقنية الفيديو ببطولة كأس القارات عام 2009، ليحتسب بعد ذلك ركلة جزاء سجل منها ريكاردو كاكا هدف الفوز.

وكان المحمدي قد شارك بديلاً في آخر ربع ساعة من عمر المباراة.

وفي مباراة أمريكا بنفس البطولة والتي خسرها الفريق الوطني بثلاثية نظيفة، تواجد المحمدي ولم يقدم الأداء المنتظر.

 


موقعة أم درمان الفاصلة 

في موقعة أم درمان الشهيرة في مباراة مصر والجزائر شارك في المباراة بأكملها وقدم مستوى متواضع للغاية، في المقابل كان بمثابة ثغرة للاعب كريم زياني الذي قدم مباراة كبيرة عليه.

 


معزة النيجر 

تعرض المنتخب الوطني لخسارة مفاجأة أمام النيجر في التصفيات التمهيدية لأمم أفريقية 2012، في المباراة المعروفة بواقعة المعزة، بعدما شوهد أحد السحرة قبل المباراة وهو يطوف حول الملعب وبصحبته معزة.

وخسر المنتخب الوطني في المباراة بهدف نظيف، وكان المحمدي حاضراً في المباراة بأكملها وكالعادة لم يقدم المستوى المطلوب.

 


سداسية غانا 

تواجد المحمدي في سداسية غانا الشهيرة التي أطاحت بحلم الفراعنة في الصعود لمونديال البرازيل.

وشارك المحمدي في الدقيقة 40 بدلاً من حسام عاشور الذي تعرض للإصابة، وبعد نزوله بأربع دقائق فقط استقبل المنتخب الوطني الهدف الثالث عن طريق المهاجم عبد المجيد واريس، وكان المحمدي مشتركاً في الهدف ولم يمنع واريس من تسديد الكرة برأسية.

 


مباراة التأهل للمونديال 

في مباراة التأهل للمونديال بين منتخب مصر والكونغو برازفيل تواجد المحمدي وشارك في آخر 5 دقائق من عمر المباراة، والغريب أنه بعد نزوله مباشرةً استقبل المنتخب الوطني هدفاً كاد أن يضيع أحلام المصريين في التأهل لمونديال روسيا 2018.

وكان المحمدي من المتسببين في الهدف بعدما فشل في القيام بالتغطية العكسية لحظة لعب الكرة من الجبهة اليمنى لمنتخب الكونغو.

ads
ads
ads
ads
ads