رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إحراجه لصحفية نيجيرية.. بلماضي عدو الميديا (فيديو)

جمال بلماضي
جمال بلماضي

شهد المؤتمر الصحفي لمباراة الجزائر ونيجيريا الذي أقيم اليوم، واقعة أخرى صدامية بين جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر وصحفية نيجيرية.

وحدثت الواقعة عندما وجهت الصحفية سؤالاً لبلماضي قالت فيه " في مباراة كوت ديفوار شاهدنا سلوكا خاطئاً ومشيناً من رامي بن سبعيني لاعب منتخب الجزائر بعد اشتباكه مع ويلفريد زاها لاعب الفريق الإيفواري ومهاجم كريستال بالاس،  حيث مسك يد ويلفريد زاها ووجهها نحو وجهه، ثم سقط على أرض الملعب، لكي يوهم الحكم أنه تعرض لاعتداء من قبل مهاجم كريستال بالاس".

ورد بلماضي قائلاً " الحديث عن هذه الأمور ليس من عملك، أنتِ تحاولين وضعنا تحت الضغط، حاولي أن تفوزي بطريقة أخرى".

ولعل هذه الواقعة ليس صدفة على المدرب الجزائري الذي لديه عدة وقائع تكششف صدامه الدائم بوسائل الإعلام من بينها واقعة أيضاً قبل مباراة كوت ديفوار في الدور ربع النهائي من البطولة بعدما انفعل على الصحفيين والإعلاميين بسبب سؤالهم الدائم له حول كون الجزائر المرشح الأبرز للتتويج باللقب.

ورد بلماضي غاضباً " سئمت من الحديث عن هذا الأمر، ليس لديكم إلا هذا السؤال فقط !"؟

في العام الماضي أيضاً، طرح أحد الإعلاميين الجزائريين سؤالاً محرجاً بخصوص علاقة بلماضي بوالده.

ورد بلماضي قائلاً " لم أتوقع مثل هذا السؤال لكن سأجيبك، والدي قدوتي في الحياة وعلمني القيم الحميدة، وهذا شيء مهم جدا بالنسبة لي في الحياة وليس في مسيرتي الإحترافية”.


منذ أشهر أيضاً تعرض المدرب الجزائري لواقعة مشابهة بعدما سأله أحد الصحفيين عن رد فعله إذا قام أحد اللاعبين بإلقاء قميص منتخب الجزائر أرضاً بسبب الغضب".

وحاول بلماضي التظاهر بالهدوء، قائلاً " رمي قميص المنتخب ؟ من هو اللاعب الذي بإمكانه فعل ذلك؟ لا يمكنني تخيل لاعب يرمي قميصه، إنه قميص المنتخب الجزائري ولا يمكن رميه".