رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الإفريقى يجامل الشركة الفرنسية على حساب "الجبلاية"

افتتاح امم افريقيا
افتتاح امم افريقيا

تغاضى مسئولو اتحاد الكرة عن مجاملة الاتحاد الإفريقى لكرة القدم للشركة الراعية بشأن عدم التفاوض مع شركة "لاجاردير" الفرنسية الحاصلة على حقوق بث جميع بطولات الكاف لمدة 12 عاما بداية من عام 2017 مقابل مليار و200 مليون دولار، حيث تعد بطولة أمم إفريقيا هى الأعلى بين بطولات الكاف ومع ذلك لم يتم تعديل المقابل المادى عقب زيادة عدد مباريات البطولة.

ورغم تأكيدات مسئولى الكاف أن التعاقد على المباريات مضى عليه ما يقرب من ثلاثة أعوام، وأنه لا يمكن تعديله، إلا أن هناك مساعى لتعديل العقد وزيادة المقابل المادى الذى يحصل عليه الاتحاد الإفريقى فيما بعد، لأن البطولات التى ستقام حتى عام 2029 ستضم 24 فريقا مثل البطولة الحالية، أى أنه سيتم تعديل العقد بعد انتهاء البطولة الحالية وبالتالى لن تحصل مصر على فارق الزيادة.

وتقضى لوائح الكاف بحصول مصر على 20% من جميع مدخلات البطولة بما فى ذلك قيمة البث والرعاة، وبعض الحقوق الأخرى التى يعتمد عليها الاتحاد الافريقى فى مدخلاته من التوقعات وغيرها من المكاسب المالية الأخرى.

ويسدل الستار على بطولة أمم إفريقيا المقامة فى مصر، يوم الجمعة المقبل حيث تقام المباراة النهائية على استاد القاهرة الدولى.