رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الكابتن" يكشف المستور فى تغيير حكم نهائى "كان"

الكابتن

أكد مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن الكاف تراجع في اللحظات الأخيرة وقرر عدم إسناد مباراة نهائي بطولة الأمم الإفريقية التي ستقام غدا الجمعة، بين الجزائر والسنغال للجنوب إفريقي فيكتور جوميز وإسنادها إلى الكاميروني اليوم نيانت.

 

وكشف المصدر أن المتبع في مباراتي الثالث والرابع والنهائي أن المكتب التنفيذي هو المنوط بتعيين الحكام وليست لجنة الحكام بالكاف.

 

وكان المكتب التنفيذي قد اختار الكاميروني "نيانت" لإدارة المباراة ولكن الاتحاد الجزائري رفض تعيينه، مما دفع المكتب التنفيذي لتبديل الحكم واختيار جوميز بدلا منه إلا أن لجنة الحكام أعلنت اعتراضها على تعيين جوميز بسبب عدم امتلاكه  خبرات تحكيمية كبيرة لإدارة المباراة النهائية، ولم يشارك إلا في بطولة إفريقية وحيدة مقارنة بـ"نيانت" الذي شارك في 5 بطولات إفريقية كما أن جوميز ليست لديه خبرات في التعامل مع تقنية الفيديو.

 

وطلبت لجنة الحكام من المكتب التنفيذي تعيين "نيانت" بدلا من جوميز وبالفعل تم إسناد المباراة إلى الكاميروني في اللحظات الأخيرة بعد الجلسة التي عقدها المسئولون بالكاف مع الجانب الجزائري على تعيينه بدلا من جوميز تجنبا لارتكاب جوميز أخطاء كارثية في المباراة تؤثر على نتيجة نهائي الكان.