رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإيطالي
18:00
0
بارما
1
يوفنتوس
الدوري الإيطالي
20:45
فيورنتينا
نابولي
الدوري الإسباني
19:00
0
ريال مدريد
0
بلد الوليد
الدوري الألماني
18:30
شالكه
بايرن ميونخ
دوري أبطال إفريقيا
21:00
2
الزمالك
0
ديكاداها
الدوري الإنجليزي الممتاز
13:30
2
نوريتش سيتي
3
تشيلسي
الدوري الإنجليزي الممتاز
16:00
2
مانشستر يونايتد
1
كريستال بالاس
الدوري الإنجليزي الممتاز
18:30
3
ليفربول
1
أرسنال

حصاد الكان 4 .. غياب النجم الأوحد

الخميس 18/يوليه/2019 - 11:51 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
شهدت بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي استضافتها مصر، ظاهرة أخرى من ظواهرها العديدة وهي غياب النجم الأوحد وانتصار الجماعية على الفوارق الفردية بشكل أكبر.

قبل انطلاق البطولة كانت الأنظار تتجه نحو محمد صلاح وساديو ماني ورياض محرز وحكيم زياش وغيرهم من النجوم على أنهم سيصنعون الفارق لمنتخبات بلادهم، لكن مع انطلاق المنافسات وجدنا العكس الصحيح.

الفوارق الفردية لم تظهر أمام اللعب الجماعي، غابت الجماعية عن منتخب مصر واعتمد الفريق الوطني على محمد صلاح نجم الفريق فودع الفراعنة البطولة من دور الـ16 ولم يسجل صلاح سوى هدفين فقط في دور المجموعات، والهدفين من مهارة فردية.

وعلى الرغم من تواجد الثنائي رياض محرز وساديو ماني في المباراة النهائية إلا أنهما لم يصنعا الفارق بشكل كبير، وعلت صوت الجماعية على أداء المنتخبين الجزائري والسنغالي طوال البطولة، حيث لم يسجل محرز وماني سوى 3 أهداف لكل منهما ولم يصنع أي منهما أي أهداف، وجاءت محاولات محرز على المرمى 7 محاولات بينما لدى ماني 12 محاولة على المرمى.

في الجزائر ظهر إسماعيل بن ناصر بفاعلية أكبر وبديل محرز أدم أوناس الذي سجل 3 أهداف مثله ونجح الفريق بفضل الجماعية في إحراز 12 هدفاً في البطولة، على الجانب الآخر لم يظهر السنغال بشكل هجومي أكثر تميزاً حيث سجل الفريق 8 أهداف، لكنه تفوق على الجانب الدفاعي، ولم تهتز شباك أسود التيرانجا سوى في مباراة واحدة فقط كانت أمام الجزائر في دور المجموعات، وتألق ألفريد جوميز حارس المرمى وخط الدفاع والثنائي الوسط شيخو كوياتي وإدريسا جايا.

وتساوى محرز وماني مع عدد من اللاعبين برصيد 3 أهداف وذلك بعد أن أهدر السنجم السنغالي ركلتي جزاء، في حين أحرز هداف البطولة أوديون إيجالو مهاجم منتخب نيجيريا 5 أهداف طوال البطولة.

ads
ads
ads