رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

انفراد.. سامبدوريا يكشف لـ"الكابتن" كيف تحولت وجهة تريزيجيه إلى البريميرليج؟

محمود حسن تريزيجيه
محمود حسن تريزيجيه

كشف نادي سامبدوريا الإيطالي عن حقيقة العرض المقدم لنادي قاسم باشا التركي من أجل الحصول على خدمات الدولي المصري محمود حسن "تريزيجيه" خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

 

وكان تقرير إيطالي صدر منذ أيام أكد أن سامبدوريا وضع تريزيجيه ضمن اهتماماته في الميركاتو الصيفي وقدم عرضًا مبدئيًا لقاسم لضم اللاعب يتجاوز 10 ملايين يورو.

 

"الكابتن" تواصل مع النادي الإيطالي الذى كشف له حقيقة العرض وكيف تابع اللاعب وما الجديد في المفاوضات المقبلة.

 

قال "أليساندرو بينتملي" أحد أعضاء المركز الإعلامي لنادي سامبدوريا في تصريحات خاصة لـ "الكابتن": "لقد سمعنا بأخبار اقتراب تريزيجيه من أستون فيلا وأردنا التفاوض مع اللاعب".

 

وأضاف: "بالفعل فاوضنا قاسم لضم تريزيجيه وكان العرض الأول هو 10 ملايين يورو وأبدى النادي مرونة في التفاوض".

 

وأكمل: "تابعنا اللاعب قبل كأس الأمم الإفريقية مع قاسم خلال بطولة الدوري التركي وبالتأكيد لقد لفت الأنظار إليه قبل أن تودع مصر البطولة من دور الـ16".

 

وأتم: "أعتقد أن تريزيجيه يريد اللعب في الدوري الإنجليزي والأقرب هو انتقاله لأستون فيلا بعد أن رفع الأخير عرضه إلى 15 مليون يورو". 


وحصل سامبدوريا على المركز التاسع في الدوري الإيطالي برصيد 53 نقطة من 38 مباراة.


وكان أبرز المهتمين بضم تريزيجيه خلال فترة الـ"كان" هو أستون فيلا، الذي يلعب له قائد المنتخب الوطني أحمد المحمدي، ويمتلك نصف أسهمه المالك المصري سميح ساويرس، الذي دعم النادي بصفقات قوية بعد العودة إلى البريميرليج.


تريزيجيه سجل الهدف الوحيد في المباراة الافتتاحية ضد زيمبابوي، قبل أن يصنع هدفًا في مباراة الكونغو الديمقراطية، ويختتم مرحلة المجموعات بالمشاركة في الفوز على أوغندا، لكنه أهدر فرصتين مؤكدتين في لقاء جنوب إفريقيا الذي شهد توديع الفراعنة للبطولة.


أنهي تريزيجيه الموسم المنصرم من الدوري التركي بتسجيل 9 أهداف وصناعة مثلها، ما يجعله مساهمًا في 34% من أهداف قاسم باشا الـ53 المسجلة هذا الموسم بالمسابقة.


تريزيجيه يمتلك رقمًا آخر رائعًا، إذ شارك في كل المباريات الـ34 لـ"قاسم باشا"، بل خاضها كاملة جميعها باستثناء مباراتين عندما تم استبداله في الدقيقة الأخيرة.


اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا شارك في 71 مباراة وسجل 25 هدفًا وصنع 18 لزملائه في جميع المسابقات خلال موسمين.