رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حلمي طولان: تريزيجيه سبب الوداع المخزي للفراعنة من أمم أفريقيا

حلمي طولان
حلمي طولان

كشف حلمي طولان نجم الزمالك السابق موقفه بشأن محمود تريزيجيه وعدم أحقيته في الانضمام إلى صفوف الفراعنة، في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت في مصر، والتي ودعها أبطال القارة السمراء لسبع مرات من دور الـ 16، في مفاجأة أصابت الشارع المصري بالصدمة.

 

وقال طولان في تصريحات خاصة: "مازالت عند رأيي، أقيم اللاعب على معايير محددة وهي الهجوم والدفاع وصناعة الأهداف وتسجيلها، خسارة مصر أمام جنوب إفريقيا كان من أهم أسبابها أهدار الفرص السهلة من جانب تريزيجية، في حال تسجيلها لم يكن سيخرج المنتخب من دور الـ 16".

 

وتابع: "سنح للاعب فرصتين محققتين، السؤال هنا إذا كانت هاتين الفرصتين أتيحا للاعب من المستوى الأول، هل كان سيهدرهما؟ بالطبع لا، فكيف يمكنني أن أصنفه كلاعب من الفئة الأولى، هذا رأيي ومقتنع به تماماً".

 

وعن مدرب منتخب مصر القادم، قال طولان: "إذا كان هناك قرار نهائي بالاستعانة بمدرب وطني، بالطبع أتمنى أن يكون حسن شحاتة، وأعتقد أن التوقيت الحالي لا يسمح بالمدرب الأجنبي".

 

وبسؤاله عن المباراة الختامية لبطولة الأمم الإفريقية التي جمعت بين منتخب الجزائر ومنتخب السنغال، قال مدرب الزمالك والاتحاد السكندري وطلائع الجيش السابق: "الجزائر استحقت اللقب، لأن المنتخب خاض بطولة قوية منذ بدايتها، ولكنني في نفس الوقت اعترض على تصريحات المدير الفني جمال بلماضي، التي أثارت غضب الجماهير المصرية، لم يكن لديه ديلبوماسية في تصريحاته".

 

وعن تعليقه على تصريحات هاني رمزي المدرب العام في الجهاز الفني السابق لمنتخب مصر، الذي أثارت جدلاً كبيراً قال طولان: "هاني رمزي خانه الأمر، سواء توقيت التصريحات، أو نوعية التصريحات نفسها التي خرجت منه، كان عليه ألا يخرج بمثل هذه التصريحات في هذا التوقيت الحرج، خاصة أن التواجد في هذه المناصب يحومه العديد من الأسرار، التي لا يجب إطلاقاً أن تخرج للإعلام، أرى أنه كان عليه أن يبرأ نفسه وقت توليه المهمة، وليس بعد فوات الأوان".